"بريكس": البرازيل تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين

"بريكس": البرازيل تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الصينالبرازيل والصين

اقتصاد6-8-2024 | 12:39

ذكر تليفزيون "بريكس"، اليوم الثلاثاء، أن البرازيل تسعى لتطوير التعاون الاقتصادي مع الصين بوصفها شريكًا استراتيجيًا من خلال تعظيم الصادرات البرازيلية للجانب الصيني.

وأشار التليفزيون في هذا الصدد إلى الكلمة التي ألقاها الخبير الاقتصادي البرازيلي ووزير التربية السابق ألويزيو ميركادانتي، خلال احتفالية أقيمت بمناسبة مرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي أكد فيها أن الروابط الثنائية بين البلدين ترتقي لمستوى العلاقات الاستراتيجية.

وأوضح الخبير الاقتصادي البرازيلي أن الصين تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين للبرازيل، حيث يصل حجم الصادرات البرازيلية للصين إلى ما يقرب من 31% من إجمالي الصادرات بينما تبلغ الواردات من الصين حوالي 23%.

وأكد أنه على الرغم من أهمية تلك الأرقام إلا أنه يجب تنويع تركيبة التبادل التجاري بين البلدين حيث تنحصر صادرات البرازيل للصين في البترول وخام الحديد وبعض المنتجات الزراعية مثل فول الصويا والسكر، بينما تشمل صادرات الصين للبرازيل بعض الآلات والمعدات والمواد الكيماوية والأدوية.

يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند و الصين وجنوب إفريقيا، فضلًا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين