نيودلهي: الحكومة على اتصال وثيق مع الجالية الهندية في بنجلاديش

نيودلهي: الحكومة على اتصال وثيق مع الجالية الهندية في بنجلاديشإس جايشانكار

عرب وعالم6-8-2024 | 13:20

قال وزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة على اتصال وثيق مع نحو 19 ألف مواطن هندي متواجدين في بنجلاديش، وذلك على خلفية الاضطرابات التي شهدتها البلاد مؤخرًا، مما أدى إلى استقالة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة ومغادرتها للبلاد.

وأضاف جايشانكار - حسبما ذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن الهند تتوقع أن تقوم بنجلاديش بتوفير الأمن للجالية الهندية المتواجدة في العاصمة "داكا" ومناطق أخرى من البلاد.. قائلًا "نحن على اتصال وثيق مع الجالية الهندية في بنجلاديش، حيث يوجد هناك 19 ألف مواطن هندي، من بينهم 9 آلاف طالب. وقد عاد العديد من الطلاب في يوليو الماضي ونتوقع أن توفر الحكومة الأمن للآخرين الذين لا زالوا في البلاد".

وأشار إلى أن بلاده ستظل في حالة قلق حتى يتم إرساء النظام والقانون في بنجلاديش، موضحًا أن المناطق الحدودية تظل في حالة تأهب.

وقد شهدت بنجلاديش خلال الأيام القليلة الماضية مظاهرات حاشدة تطالب باستقالة الشيخة حسينة.. علما بأن بنجلاديش شهدت الشهر الماضي احتجاجات طلابية عنيفة ضد نظام جديد للحصص في الوظائف الحكومية، ما تسبب في مقتل عشرات الأشخاص.

ويشمل النظام الجديد تخصيص 56% من الوظائف الحكومية لفئات محددة من بينها أفراد عائلات المقاتلين الذين شاركوا في حرب الاستقلال عن باكستان عام 1971 والسيدات والسكان الأصليين، وذوي الإعاقة.

أضف تعليق