"أرامكو": نعمل على تطوير استراتيجيتنا في مجال الغاز

"أرامكو": نعمل على تطوير استراتيجيتنا في مجال الغازأرامكو السعودية

اقتصاد6-8-2024 | 13:27

أكد رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر، اليوم الثلاثاء، أن الشركة تعمل على تطوير إستراتيجيتها في مجال الغاز وتوسيع محفظتها في الطاقة المتجددة.

وقال الناصر - في مقابلة مع قناة (العربية) - "إن تطوير الغاز سيتيح مليون برميل يومياً من النفط للتصدير لعملاء الشركة في الخارج"، مؤكدا مواصلة استكشاف فرص الاستثمار العالمي في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وأشار إلى أن الشركة تلقت في شهر يناير من العام الحالي توجيهًا من الحكومة بالمحافظة على مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة عند 12 مليون برميل يوميًا ما نتج عنه تخفيض النفقات الرأسمالية المستقبلية بما يقارب 40 مليار دولار على المدى المتوسط.

وأضاف: " أرامكو تتمتع بمركز مالي قوي ومستمرة في تنفيذ أحد أكبر البرامج الرأسمالية والاستثمارية في تاريخها في مجال الزيت أو الغاز أو الكيميائيات"، موضحًا أنه على مستوى مشروعات الزيت يجري العمل على استكمال عدة مشروعات عملاقة؛ منها حقل المرجان والبري بحلول 2025، وحقل الظلوف بحلول 2026.

وأوضح رئيس أرامكو السعودية، أن جميع المشروعات تهدف إلى المحافظة على الطاقة القصوى المستدامة عند 12 مليون برميل يوميا وتدعم القدرة على الاستجابة للتغيرات في الأسواق.

ولفت إلى أن أرامكو تواصل أهدافها في خفض تكلفة رأس المال وتنويع مصادر التمويل من خلال مجموعة جديدة من مصادر السيولة، التي تعزز المركز المالي للشركة وتوفر المرونة التمويلية، كما تهدف لتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين على المدى الطويل والنمو في التدفق النقدي الحر.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2