محافظ المنيا يوجه بتذليل العقبات أمام راغبي التصالح في مخالفات البناء

محافظ المنيا يوجه بتذليل العقبات أمام راغبي التصالح في مخالفات البناءمخالفات البناء

محافظات6-8-2024 | 17:43

وجه محافظ المنيا عماد كدواني بتذليل كافة العقبات أمام المواطنين من راغبي التصالح في مخالفات البناء مع توفير كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مشددا على ضرورة تعاون الموظفين القائمين على ملف التصالح لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ المنيا اليوم الثلاثاء، انتظام سير العمل بالمركز التكنولوجي بمدينة سمالوط وذلك ضمن جولته الميدانية لمتابعة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بملف التصالح في مخالفات البناء وتفعيل الإجراءات التي اتخذتها الدولة للتيسير على المواطنين في واحد من الملفات التي توليها القيادة السياسية اهتماما كبيرا.

وحرص كدواني - خلال الجولة - على الاستماع لعدد من طلبات وشكاوى المواطنين بشأن بطء الإجراءات الخاصة بطلبات التصالح، إلى جانب زيادة عدد طلبات التصالح بشكل مضاعف، مقارنة بعدد اللجان المقررة بالطلبات، موجها بتخصيص شباك بالمركز التكنولوجي لتلقي الطلبات فقط وتوفير أماكن لانتظار المواطنين.

وناشد المحافظ بسرعة استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول كل طرف على حقوقه كاملة بما يحقق المنفعة العامة للمواطن والدولة على حد سواء وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وفي سياق آخر، وجه محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه تم ضبط 170 مخالفة خلال حملات تموينية بمركز أبوقرقاص لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2