روسيا تؤكد أهمية منع المزيد من التصعيد بالشرق الأوسط

روسيا تؤكد أهمية منع المزيد من التصعيد بالشرق الأوسطوزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم6-8-2024 | 19:18

أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن قلقها بشأن التوتر المتزايد في الشرق الأوسط، مؤكدة أهمية منع المزيد من التصعيد الذي قد يؤدي إلى عواقب كارثية في المنطقة برمتها.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن ذلك جاء خلال لقاء نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف في العاصمة موسكو بممثل عن جامعة الدول العربية وليد حامد شلتاغ، حيث ناقشا القضايا الراهنة المتعلقة بتعزيز التفاعل بين روسيا و جامعة الدول العربية من أجل الحل السريع للصراعات والأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأجرى الجانبان مشاورات حول الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل على خلفية مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو الماضي، وتصعيد التوتر بين الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني.

وفي سياق ذي صلة، بحث أمين مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو، خلال زيارته لإيران اليوم، مع الرئيس الإيراني مسعود بزيشكيان وعدد من المسؤوليين الإيرانيين؛ الوضع الراهن في الشرق الأوسط بعد تصاعد حدة التوترات في المنطقة عقب اغتيال إسماعيل هنية في طهران.

وأشار شويجو إلى أنه بحث مع المسؤوليين الإيرانيين سلسلة من القضايا، تشمل الوضع في سوريا، والتطورات الأخيرة على الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

كما التقي أمين مجلس الأمن الروسي، خلال الزيارة، مع نظيره الإيراني علي أكبر أحمدين، ورئيس هيئة الأركان الإيرانية الجنرال محمد باقري.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2