مذكرة تفاهم بين الاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور ونظيره الدولي

مذكرة تفاهم بين الاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور ونظيره الدوليجانب من اللقاء

اقتصاد7-8-2024 | 17:09

شهد مركز التدريب والاستشارات التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمقره بالقاهرة، توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العربى لمنتجى ومصنعى التمور والمجلس الدولى للتمور، والتى تعد خطوة استراتيجية لتعزيز زراعة وصناعة وترويج التمور العربية فى الأسواق العالمية .

من جانبه أكد السفير محمدى أحمد النى، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، ترحيبه بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيرًا إلى أن التعاون والشراكات واحد من أهم الروافد التي تدعم خطط التنمية الشاملة وما يحققه من أهداف وتوجهات الاستراتيجية العامة للتنمية المستدامة لقطاع النخيل في العالم، ويعزز مشاركة القطاع غير الربحي في التنمية المستدامة وتوفير فرص العمـل، ودعم الناتج المحلي والتنمية المتوازنة ودعم التنمية المستدامة، وتقوية علاقاتها مع القطاعات الحكومية والقطاعات غير الربحية والخاصة من أجل التكامل وتحقيق الأهداف المشتركة بما يخدم الصالح العام.

وأكد الدكتور عبد الرحمن الحبيب، المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور، أن التعاون مع الاتحاد العربى للتمور تحت مظلة كيان كبير وهو مجلس الوحدة الاقتصادية العربية أمر يقدره الجميع ويؤدى إلى نتائج ملموسة على ارض الواقع للتعزيز التعاون المشترك ودعم التنمية المستدامة فى العالم العربى .

من جانب آخر أشار د. أشرف الفار، الأمين العام للاتحاد العربى للتمور، إلى أن هذا التعاون يمثل أكثر من مجرد اندماج كيانين؛ بل هو أساس وطريق جديد للعمل التنموي الموحد. من خلال هذا الاندماج، نهدف إلى خلق بيئة جديدة تعزز من تطوير قطاع للتمور، وفتح أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم. إن هدفنا الأسمى هو تعزيز الريادة والتميز للتمور العربية، وفتح آفاق جديدة للتعاون والإبداع في هذا المجال، مشيرا إلى أنه على يقين أن هذا التحالف سيحمل في طياته فرصًا لا حدود لها للنمو والازدهار، وسيكون منطلقًا لتعاون مثمر بيننا.
.
شهد توقيع مذكرة التفاهم السفير المحمدي أحمد الني، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والدكتور أحمد الشريف، الأمين العام المساعد لمجلس الوحدة الاقتصادية ، والشيخ أحمد سالم سودين، الرئيس التنفيذي للخليج ب الاتحاد العربى للتمور، والدكتور أشرف الفار، الأمين العام للاتحاد ،والدكتور عبد الرحمن الحبيب، المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور ،والدكتور حسام متولي، الخبير الدولي للتمور بالمجلس الدولي للتمور.
كما حضر توقيع المذكرة كوكبة من الشركات الأعضاء في الاتحاد العربى للتمور بينهم أسامة مشتهي، المدير التنفيذي لشركة تمرتنا، والدكتور تامر صميدة، المدير التنفيذي لشركة تمكين للاستشارات الزراعية والزراعة المتطورة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا