مؤشرات نتيجة الثانوية العامة تصل 80% ..الناجح يرفع إيده

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة تصل 80% ..الناجح يرفع إيدهوزير التربية والتعليم

يعتمد د. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم نتيجة الشهادة الثانوية خلال ساعات، وحسب مصادر بالوزارة فإن المؤشرات العامة لنسبة النجاح هذا العام تتراوح ما بين 79% إلى 80% بارتفاع طفيف عن نسبة العام الماضي.

وعلمت «أكتوبر» أن الماسحات الضوئية انتهت من عملها فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالمركز الرئيسى بالمدينة التعليمية ٦ أكتوبر، حيث انتهت قطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والمنصورة وأسيوط والإسكندرية من أعمال رصد الدرجات وإجراءات التصحيح وتطبيق درجات الرأفة وجمع البيانات لنتائج طلاب الثانوية العامة الذين انتهت أعمال التقدير الخاصة بهم حيث تم تسليم النتيجة ورفعها لمكتب الوزير استعدادا لإعلان النتيجة وقوائم الطلاب الأوائل.

ومن المنتظر أن يعلن د. محمد عبداللطيف النتيجة الكلية والنسب العامة للنجاح ونسب النجاح في كل شعبة من الشعب الثلاث فضلا عن الاتصال بالطلاب الأوائل وتهنتئهم تليفونيا.

حسب مصادر بالوزارة فإن النتيجة لم تتأخر عن المعتاد بقدر أن هناك إجراءات كان لا بد من اتباعها حرصا على حصول كل طالب على حقه وبالتالى لا بد من الانتهاء من الإجراءات قبل تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وهى متعلقة بالتصحيح ورصد الدرجات وأيضًا تطبيق درجات الرأفة ، وكل هذه الإجراءات تتم بدقة شديدة وتأخذ الوقت الكافى لها، نافية وجود مشكلات داخل الكنترولات كما أن هناك تعليمات صدرت من الوزير للمسئولين عن النتيجة بعدم الاستعجال فى تنفيذ أى من إجراءات النتيجة، مع مراعاة الدقة الشديدة حيث تقرر أن مراجعة أعمال التصحيح التى تمت بشكل إلكترونى بواسطة الماسحات الضوئية تتم يدويا لنسبة 5% من أعمال التصحيح للتأكد من دقتها.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2