حقيقة هدم مانشستر يونايتد لملعب أولد ترافورد

حقيقة هدم مانشستر يونايتد لملعب أولد ترافوردملعب أولد ترافورد

رياضة7-8-2024 | 18:09

أفادت صحيفة (تليجراف) البريطانية اليوم الأربعاء بأن نادي مانشستر يونايتد لن يقوم بهدم ملعب أولد ترافورد في حال قرر بناء ملعب جديد.

ويميل النادي لإنشاء ملعب جديد بسعة 100 ألف متفرج رغم أنه من غير المتوقع أن يتخذ قرارًا نهائيًا حتى نهاية العام.

ووفقاً للصحيفة، ففي حال اختار النادي عدم إعادة تطوير أولد ترافورد لصالح بناء ملعب جديد، فإنهم يخططون للحفاظ على ملعبهم الحالي الذي يبلغ عمره 114 عامًا في شكل مصغر بدلاً من هدمه.

ويتسع الملعب التاريخي للنادي حاليًا لـ 74 ألف متفرج، لكن الصحيفة علمت أن النادي سيسعى إلى تقليل السعة إلى حوالي 30 ألفًا واستخدامه كمقر جديد لفرق السيدات والأكاديمية للعب المباريات.

ومن الناحية النظرية، سيشهد الملعب عودة إلى شيء أكثر انسجامًا مع تصميمه قبل بدء أعمال التوسع الكبرى في عام 1995 التي رفعت السعة من 44 ألفًا.

ويدرك مسؤولو النادي تمامًا مدى أهمية قضية هدم أولد ترافورد بالنسبة للعديد من المشجعين، وهم مترددون في هدم الملعب.

ويخطط النادي يونايتد لهدم ملعبه الحالي أولد ترافورد، وبناء ملعب جديد يسع حضور 100 ألف متفرج، وذلك بقيمة 2 مليار جنيه إسترليني.

ووفقاً لتقارير صحفية، فإن إدارة مانشستر يونايتد تستهدف الإعلان عن خطط الملعب الجديد في شهر ديسمبر المقبل، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تشييد الملعب بحلول عام 2030.

وأوضحت أن رؤية السير جيم راتكليف تتمثل في قيام مانشستر يونايتد بتجريف أولد ترافورد ، الذي كان ملعب الشياطين الحمر لمدة 114 عامًا، وبناء ملعب جديد على أحدث طراز على أرض مجاورة.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2