الهدوء والاستقرار يسودان امتحانات الدور الثاني للشهادات الإبتدائية والإعدادية والقراءات

الهدوء والاستقرار يسودان امتحانات الدور الثاني للشهادات الإبتدائية والإعدادية والقراءاتامتحانات الأزهر الدور الثاني

الدين والحياة7-8-2024 | 18:37

ساد الهدوء والاستقرار امتحانات الدور الثاني للشهادات الإبتدائية والإعدادية الأزهرية والقراءات.

وكانت امتحانات الدور الثاني للمراحل المذكورة قد انطلقت اليوم الأربعاء، حيث أدى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحان في مادة القرآن الكريم، بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى( النحو والصرف)، في حين أدى طلاب شهادات القراءات الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء، في هدوء واستقرار.

وأكد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الاستعداد جيدا لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للدور الثاني،

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع رؤساء المناطق وتوضيح التعليمات اللازمة بالامتحانات، مؤكدا أنه تم التشديد على توفير الجو المناسب للطلاب، حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات.

وأفاد الشيخ حميد أبو عريضة، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالشهادة الابتدائية للدور الثاني بلغ ٣٥٦٦٩ طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان ب الشهادة الإعدادية للدور الثاني ٤٤٣٢١ طالبا وطالبة، في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين بشهادات القراءات( التجويد- العالية- التخصص) ٤١١٣ طالبا وطالبة مقسمين على ٤٠ لجنة.

وتستمر امتحانات الشهادة الابتدائية حتى يوم الثلاثاء المقبل، بينما تنتهي الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء المقبل، في حين تنتهي شهادتي التجويد والعالية يوم الأربعاء وشهادة التخصص يوم الخميس.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2