"حماية المستهلك": حملات مكثفة لضبط الأسعار في الأسواق

"حماية المستهلك": حملات مكثفة لضبط الأسعار في الأسواقجهاز حماية المستهلك

مصر8-8-2024 | 10:24

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني، أن هناك حملات مكثفة يقوم بها الجهاز بتكليف من الحكومة لضبط الأسعار في السوق التي تعتبر الهم الشاغل للمواطن المصري.

وقال السجيني - في لقاء مع قناة (النيل للأخبار) من محافظة بني سويف، اليوم الخميس، إن "لدينا استراتيجية بأننا نجوب معظم محافظات مصر و محافظة بني سويف هي رقم 5 الآن في الخطة من أجل قراءة ورصد الأسعار داخل المحافظة، ونسعى إلى توصيل رسالة إلى التجار والمستهلك مفاداها بأن الأجهزه الرقابية موجودة وتعمل في الشارع، مؤكدا أنه لابد أن تعود الثقة للشارع المصري في الجهاز، وأيضا توصيل رسالة للمستهلك أن الدولة قريبة وموجودة في أي وقت هناك مخالفة أخطر بها الجهاز ولدينا الخط الساخن.

وأشار إلى أنه من أجل ضبط الأسواق وتلقي الشكاوى بشكل أسرع هناك تطبيق على الموبايل يستطيع أي مواطن تحميله والإبلاغ عن أي مخالفة في الشارع وأي صورة من صور عدم الالتزام من التجار أو في السلع والمنتجات.

وتابع قائلا: كما سنقوم بجولة في بني سويف لرصد كل الأسعار داخل المحافظة وسيكون هناك مرور على كافة الشركات والتجار التي تعمل في السلع الغذائية التي تهم المواطن وأيضًا سيتم المرور على الأفران السياحية والأفرنجي للتأكد من التزامهم بالأوزان.

أضف تعليق