مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي لشركة "إنرجين اليونانية"

مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي لشركة "إنرجين اليونانية"جانب من اللقاء

اقتصاد8-8-2024 | 19:22

استمرارا للاجتماعات مع الشركات العالمية العاملة في إنتاج البترول والغاز في مصر في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز التعاون والشفافة، استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية نيكولاس كاتشاروف المدير الإقليمي لشركة إنرجين اليونانية لمتابعة مستجدات أنشطة الشركة في مصر في البحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه بعدد من المناطق بالبحر المتوسط .

شهد اللقاء استعراض أعمال تنمية وإنتاج الغاز من مناطق أبو قير البحرية وشمال إدكو وشمال العامرية فضلاً عن منطقة شرق بئر النص للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي .

وأوضحت الشركة أنه جار حاليا الانتهاء من إكمال البئر الاستكشافية NAQPII # EAST بعد اكتشاف طبقتين حاملتين للغاز والزيت، و من المتوقع أن ينتج حوالى 15 مليون قدم مكعب غاز يوميا الي جانب المتكثفات ، وجار وضع البئر علي خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس الحالي بالإضافة إلي ذلك قامت الشركة بإحادة مسار البئرNAQ PII # 6 وإعادة إكمال البئر NAQPII # 2 .

وأشارت إلى أن الإنتاج الحالي لمنطقة حقول أبوقير بلغ حوالي 65 مليون قدم مكعب غاز يوميا و 1250 برميلا يوميا من المتكثفات بعد حفر 4 آبار جديدة وربطها بتسهيلات الإنتاج البحرية وإدخالها علي الإنتاج بكامل طاقتها نهاية العام الماضي .

كما تم استعراض جهود إجراء دراسة لزيادة الإنتاج من حقل شمال أبو قير عن طريق إضافة خط بحري جديد بطول 3 كم بين الرصيفين NAQ PIII و NAQ PII بتكلفة استثمارية تتراوح بين 10-12 مليون دولار.

وكذلك جاري حاليا عمل دراسات للطبقات العميقه في مناطق إمتياز حقول أبو قيرالعميقة وشمال إدكو وشمال العامرية والتي تمثل طبقات واعدة.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول و المهندس يس محمد احمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( ايجاس ).

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2