ختام تدريب فريق المدربين لمبادرة الألف يوم الذهبية بصحة قنا

ختام تدريب فريق المدربين لمبادرة الألف يوم الذهبية بصحة قناجانب من اللقاء

محافظات8-8-2024 | 20:26

شارك فريق من إشراف القطاع الصحي بمديرية الشئون الصحية ب قنا في التدريب الذي أعدته الوزارة بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة بالقاهرة والمَعْني بالاستعدادات لمبادرة الألف يوم الذهبية.

جاء ذلك انطلاقاً من توجهات وزارة الصحة والسكان نحو الاهتمام بصحة الفرد منذ ما قبل الحمل والولادة وتقديم أوجه الرعاية الصحيحة والسليمة لكل أفراد الأسرة.

حيث شارك الفريق الذي ضم كلا من الدكتورة سمية حسن مديرة إدارة الأمومة و الطفولة والدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية والدكتورة ريم عبد الرحيم مديرة إدارة الثقافة الصحية والدكتورة ميرفت أحمد عضو الرعاية الأساسية والدكتور جرجس فيلي عضو الثقافة الصحية بالمديرية، في التدريب الموسع الذي قدمته الوزارة خلال الفترة من ٤ حتي ٨ أغسطس.

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة ب قنا أن المبادرة التي تتم برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان تهدف إلى رعاية ومتابعة شاملة للطفل خلال الألف يوم الذهبية والتي تبدأ من بداية الحمل حتى اكتمال عمر العامين.

وأشار إلى تقديم خدمات متابعة الأم خلال الفترة الأولي من الحمل حتى اكتمال العامين من عمر الطفل، مضيفاً أن المبادرة تسعى إلى متابعة النمو وتطور الطفل وتعليم التربية الإيجابية للأم بالإضافة إلى عرض أنواع الذكاء للطفل وكيفية تنمية وتطوير ذكاء الطفل بصورة صحيحة ومفيدة.

وأشار " بدران " إلى أن التدريب ناقش أساسيات المباعدة بين الحمل بهدف الحفاظ على صحة الأم والطفل والتثقيف الصحي السليم لتوعية الأم تجاه ذلك، مشيراً إلى مناقشة التدريب لأهمية الرضاعة الطبيعية والتشجيع على الولادة الطبيعية وتقليل الولادة القيصرية.

وأضاف أن المبادرة سوف تقدم خدماتها في 42 وحدة صحية و8 مستشفيات كمرحلة أولى بالمحافظة.

هذا وفي حضور الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة بالوزارة، تم تكريم المتدربين من فريق مديرية الصحة وتسليم شهادات اعتماد التدريب لهم على جهودهم المختلفة وتميزهم خلال التدريب.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2