بالأرقام.. صحة القليوبية تعلن حصاد مبادرة "100 يوم صحة" خلال أسبوع

بالأرقام.. صحة القليوبية تعلن حصاد مبادرة "100 يوم صحة" خلال أسبوعصورة أرشيفية

محافظات8-8-2024 | 22:16

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تقديم ٤٨٢٦٨٥ خدمة طبية خلال مبادرة «100 يوم صحة» منذ قيام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإطلاق شرارة النسخة الثانية منها مساء يوم 31 يوليو 2024 وحتى مساء أمس الأربعاء تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الجزار أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة فإن مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ١٥٨٠٣٣ خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية و ٩٤٥٣٦ خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة و ٧٥٠٠١ خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية إلى جانب تقديم ٥٩٩٧٥ خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة.

كما قدم قطاع الطب الوقائي ٥٠٣٨٨ خدمة تنوعت بين ٤٩٩٢٢ تطعيمات روتينية و٣١٢ مرور على المنشآت الغذائية بالإضافة إلى ١٥٤ مرور خاص بأعمال صحة البيئة و تقديم ٤١٧٨١خدمة لرعاية الأمومة والطفولة والكشف عن ٢٤٣٢ مواطن خلال القوافل العلاجية و ٥٣٩ خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

وأشار إلى أن مبادرة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا وكيل الصحة بالقليوبية جميع المواطنين التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة بخدماتها أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2