حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. أمطار ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. أمطار ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربةحالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. أمطار ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

مصر10-8-2024 | 04:50

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة ال طقس المتوقعة في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، حيث تشهد البلاد فرص سقوط أمطار ونشاط الرياح، مع أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، مستجدات حالة ال طقس في مصر خلال الفترة من السبت الموافق 10 أغسطس 2024، حتى الخميس 15 أغسطس 2024، حيث يكون ال طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن يسود ال طقس اليوم السبت 10 أغسطس 2024، شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتكون الرياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء، وذلك على فترات متقطعة.

ويشهد ال طقس أيضًا فرص سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ومرسى علم ورأس بناي وأسوان والوادي الجديد، ويصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وبدءً من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس، يشهد ال طقس اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح 30: 50 كم/س، وارتفاع الموج 1.5: 2.5 متر.

ويشهد ال طقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، فرص سقوط أمطار خفيفة: متوسطة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

أضف تعليق