"الأورومتوسطي": قصف المدارس التي تأوي مدنيين في غزة سياسة إسرائيلية

"الأورومتوسطي": قصف المدارس التي تأوي مدنيين في غزة سياسة إسرائيليةمحمد المغبط

عرب وعالم10-8-2024 | 17:13

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان محمد المغبط؛ أن سياسة قصف المدارس التي تأوي مواطنين مدنيين في غزة هي سياسة إسرائيلية مستحدثة.

وقال "المغبط": "إن مدرسة التابعين التي تم قصفها اليوم من قبل قوات الاحتلال هي المدرسة العاشرة التي تقصفها إسرائيل خلال الـ10 أيام الماضية، ما يدل على أن السياسة الحالية لقوات الاحتلال الإسرائيلي هي سياسة مستحدثة وهي استهداف المدارس التي تأوي المدنيين بعد أن تم تدمير كل قطاع غزة بحجة أن بداخلها هدف عسكري".

وأضاف أنه، حتى لو وجد الهدف العسكري التي تشير إليه إسرائيل، فالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واضح وينفي كل الأحقية والمشروعية للعمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل بحق المدنيين، مبينًا أن تداعيات عمليات القصف التي تقوم بها إسرائيل تشير إلى أنه ليس هناك أي مكان آمن داخل القطاع مع استمرار تزايد الأزمة الغذائية الحادة جدًا والأزمة الصحية كذلك والمستشفيات معظمها متوقف والتي لا زالت في الخدمة تعمل بجزء بسيط من قدرتها الإستيعابية وخاصة في أقسام الطوارئ والحصار يشتد أكثر وأكثر كلما تقدمنا في الوقت.

ونوه بأن أزمة تراكم النفايات داخل القطاع والتي أدت في العديد من الأحيان إلى خروج موجات من الأوبئة، وفي ظل قطاع صحي منهار لا يمكن التعامل معها وبالتالي نحن قاب قوسين أو أدنى من تفشي وباء قاتل لجميع من هم داخل القطاع.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2