أمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتوقعة الأسبوع الجاري

أمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتوقعة الأسبوع الجاريأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتوقعة الأسبوع الجاري

مصر11-8-2024 | 02:26

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة في مصر، الأسبوع الجاري، مشيرة إلى فرص سقوط الأمطار.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، على شواطيء خليج السويس وشواطيء بلطيم الإسكندرية العلمين مطروح السلوم، بالإضافة إلى سرعة الرياح التي تتراوح من 30 إلى 50 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

ويسود البلاد طقس شديد الحرارة رطب في النهار، على أغلب الأنحاء ويميل للحرارة رطب في الليل، إلى جانب شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتنشط الرياح وتكون معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء وذلك على فترات متقطعة، مع فرض لسقوط الأمطار المتوسطة والتي تكون رعدية أحيانًا، يومي الأحد والإثنين على مناطق من أبوسمبل وأسوان والوادي الجديد وشرق العوينات، ويصاحب ذلك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وتسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري، درجات الحرارة العظمى مابين 35 إلى 37 درجة، والمحسوسة من 38 إلى 39 درجة.

والسواحل الشمالية تسجل درجات الحرارة العظمى مابين 32 إلى 33 درجة والمحسوسة من 35 إلى 37 درجة.

أما جنوب سيناء يسجل درجة الحرارة العظمى من 39 إلى 40 درجة، والمحسوسة من 42 إلى 43 درجة، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد تتراوح درجات الحرارة العظمى بهم ما بين 40 إلى 45، والمحسوسة من 41 إلى 46 درجة.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2