بالفيديو.. زوجي بخيل ومش بيصرف على عياله ؟.. وأمين الفتوى : هيدمر حياته

بالفيديو.. زوجي بخيل ومش بيصرف على عياله ؟.. وأمين الفتوى : هيدمر حياته برنامج فتاوى الناس

TV11-8-2024 | 22:29

أجاب الدكتور علي فخر ، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال سيدة حول إن زوجها مقتدر لكنه بخيل ولا يريد أن ينفق على أولاده أو بيته، وتريد أن تعرف ماذا تفعل؟.

وقال أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية ، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "لو كان فقيرًا ولا يقدر على دفع فلوس الكهرباء، ولا يملك وسائل لرفع معاناة زوجته وأولاده، لازم يقول لهم: اصبروا، ولما نصبر ونحتسب، ربنا سبحانه وتعالى يغير الحال، لكن هو معاه وبيبقى معه، إنما إذا كان بخيلًا، ننصحه نحن بقى، نقول له: لا، البخل ده هيدمر حياتك، أنت لازم تنفق على أولادك بقدر ما وسع الله لك. لينفق ذو سعة من سعته، تنفق على أولادك تعيشهم كويس، هذا حقهم عليك، وهذه نعمة الله سبحانه وتعالى لك، حتى توسع بها على خلق الله، إنما لو ربنا أعطاك النعمة وأنت ضيقت على خلق الله، فقد ضيقت على نفسك وضيقت عليهم، واستجلبت على نفسك غضب الله سبحانه وتعالى".

وتابع: "هي هنا واجبها أنها تصبر وتحاول معاه مرة واثنين، وتحاول معاه كثيرًا، إذا باءت كل المحاولات بالفشل، ما فيش مانع بقى نلجأ إلى أهل الحكمة والخبرة، يجوا ينصحوا، يقولوا: يا فلان، ما تعملش كذا. طب عملنا كده وبرضه ما فيش فائدة، وأصبحنا متضررين من هذا البخل، أصابنا ضرر لا نستطيع أن ننفك عنه، يبقى خلاص، إذا استحكمت الأمور في النهاية، فلها أن تلجأ إلى القضاء لطلب الطلاق.. ما فيش مانع".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

أضف تعليق