"إكسترا نيوز": قطاع غزة يحتاج حوالي 550 شاحنة مساعدات يوميا

"إكسترا نيوز": قطاع غزة يحتاج حوالي 550 شاحنة مساعدات يومياجانب من المساعدات

TV12-8-2024 | 14:34

قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «اكسترا نيوز»، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يغلق أبواب معبر كرم أبو سالم أمام شاحنات المساعدات، مشيرا إلى موافقة الاحتلال على دخول 4 شاحنات وقود فقط اليوم، كما أنّ المعبر يعمل ثلاثة إلى أربعة أيام أسبوعيا، مؤكدا أنّ قطاع غزة يحتاج إلى ما يقرب من 450 إلى 550 شاحنة مساعدات يوميا.

وأضاف «عبدالرازق»، خلال تغطية خاصة بميناء رفح البري، أنّه قطاع غزة يحتاج إلى عدد كبير من المساعدات، ولكن ما يدخل من ال مساعدات أقل من خمس احتياجات سُكان القطاع، وذلك وفقا لتقارير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة من قطاع غزة غعلى مدار اليوم، فضلا عن عمليات النزوح التي يلجأ إليها سكان القطاع من حي إلى آخر، ومن مخيم لآخر، موضحا أنّه وفقا لتقرير مكتب الأمم المتحدة، جرى قتل نحو 287 موظفا من الذين يعملون في المنظمات الأممية المعنية بتنسيق ال مساعدات منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتابع: «أصبح عدد موظفي المنظمات الأممية قليل، وبالتالي بدأ يتم اللجوء إلى الاعتماد على بعض المتطوعين الذين يحصلون على ال مساعدات المسموح بها، ومن ثم يوزعونها بقطاع غزة».

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2