مدير مكتبة الإسكندرية: نضع إمكاناتنا وخبراتنا في ترميم المخطوطات ورقمنة الكتب في البحرين

مدير مكتبة الإسكندرية: نضع إمكاناتنا وخبراتنا في ترميم المخطوطات ورقمنة الكتب في البحرينجانب من الاستقبال

ثقافة وفنون12-8-2024 | 19:24

قال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد، إن المكتبة تضع إمكاناتها وخبراتها في ترميم المخطوطات، ورقمنة الكتب لدعم الأشقاء في مملكة البحرين.

جاء ذلك، خلال استقبال مدير مكتبة الإسكندرية اليوم الاثنين، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية السفيرة فوزية بنت عبدالله.

وبحث الجانبان -خلال اللقاء- أوجه التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات المماثلة في مملكة البحرين، وتبادل الآراء حول القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، وتمكين المرأة العربية.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية أن التمكين الحقيقي للمرأة المصرية جاء في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ممثلاً تقلد النساء أعلى المناصب في الحقائب الوزارية، والبرلمان، والقضاء إلى جانب الرجل، ومؤكدًا دور المجلس القومي للمرأة في دعم الفتيات والسيدات.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالثقافة ودور المكتبات التي تضم مقتنيات ومراكز بحثية ومتاحف وقطاعات متعددة.

ورحب مدير مكتبة الإسكندرية بأن يكون هناك المزيد من الأنشطة المشتركة مع مملكة البحرين في مجالات متعددة، مثل حفظ الكتب النادرة واستخدام التقنيات الحديثة في إدارة العمل.

ومن جانبها، أعربت سفيرة البحرين عن سعادتها بوجودها في مكتبة الإسكندرية التي تعد نموذجًا يحتذي به عربيًا ودوليًا، وقدمت هدية تذكارية للمكتبة، وقام الدكتور "زايد" بإهداء السفيرة كتاب "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية" إلى جانب كتابين من تأليفه بعنوان "سؤال الأخلاق في مشروع الحداثة "وكتاب " نصوص الخروج".

وقامت السفيرة بجولة داخل مكتبة الإسكندرية للتعرف على مقتنياتها.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2