وزيرا الري والإنتاج الحربي يبحثان موقف مشروعات منظومة الموارد المائية

وزيرا الري والإنتاج الحربي يبحثان موقف مشروعات منظومة الموارد المائيةجانب من اللقاء

مصر13-8-2024 | 11:01

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء مهندس محمد صلاح الدين، حرص الجهات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي على تنفيذ المشروعات التي تُسند إليها بأعلى كفاءة طبقاً للمقاييس العالمية، مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للتنفيذ.

جا ذلك خلال اجتماع وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم مع وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء مهندس محمد صلاح الدين؛ لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك بين الوزارتين، ومتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها لخدمة منظومة الموارد المائية في مجالات تأهيل الترع ومحطات الرفع والمنشآت المائية.

وأوضح المهندس صلاح الدين، أن سياسة العمل بوزارة الإنتاج الحربي ترتكز على التكامل مع الوزارات والمحافظات والهيئات والجهات المختلفة بالدولة للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة، وذلك بالاستفادة بما يتوافر بالشركات والوحدات التابعة للوزارة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وخبرات بشرية على أعلى مستوى، لافتاً إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة الموقف التنفيذي لعدد من العمليات المسندة إلى بعض شركات الإنتاج الحربي- (حلوان للصناعات الهندسية، قها للصناعات الكيماوية، حلوان للأجهزة المعدنية)- لصالح وزارة الموارد المائية والري.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى وجود تعاون مثمر ودائم بين الوزارتين لتنفيذ العديد من المشروعات التي تعود بالنفع على المواطنين.

من جانبه.. أكد الدكتور سويلم حرصه على تعزيز التعاون بين الوزارتين؛ لتذليل أي عقبات تواجه المشروعات المشتركة وتحقيق المستهدفات التي تنعكس إيجابياً على خدمة المنظومة المائية، مشيرا إلى أهمية التعاون لنهو كافة المشروعات التي تقوم بها الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي لصالح وزارة الموارد المائية والري.

كما أكد وزير الموارد المائية والري استمرار التعاون بين الوزارة وكافة الوزارات والجهات بالدولة؛ لتنفيذ المشروعات التي تخدم المنظومة المائية وتنعكس بالتبعية على خدمة المواطنين، مشيرا إلى حرص أجهزة الوزارة على استلام كافة المشروعات التي تنفذها الجهات الأخرى بعد الانتهاء من التنفيذ بأعلى درجة من الكفاءة، مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للتنفيذ.

وخلال اللقاء تم استعرض موقف عدد من مشروعات تأهيل الترع التي تنفذها الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، حيث اتفق الوزيران على نهو الأعمال واستلامها بعد نهو كافة الملاحظات والاطمئنان لجودة التنفيذ.

كما تم عرض موقف شراء وتوريد محركات غاطسة بالطلمبة وقطع غيار محركات غاطسة وقطع غيار كهربائية ومولدات ديزل للآبار الجوفية بالوادي الجديد، وتوريد قطع غيار وتروس ومهمات ومحابس وكاميرات مراقبة لمحطات الرفع التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء.

ووجه الوزيران بسرعة إنهاء إجراءات الشراء في أسرع وقت لخدمة منظومة الموارد المائية، وعرض موقف عملية تحديث المنظومة الأمنية بقناطر نجع حمادي الجديدة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2