وزيرة الصحة: المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ملحمة علي مستوي مصر والعالم بأسره

وزيرة الصحة: المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ملحمة علي مستوي مصر والعالم بأسرهوزيرة الصحة: المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ملحمة علي مستوي مصر والعالم بأسره

* عاجل1-12-2018 | 16:16

كتبت: مى هارون
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم السبت أن ما يتحقق حاليا في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي '100 مليون صحة'  للقضاء علي فيروس 'سي' بمصر يعد بمثابة تحد كبير وملحمة ليس علي مستوي مصر فقط بل العالم بأسره.
وقالت وزيرة الصحة والسكان، خلال إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية من هيئة قناة السويس، 'إنه سيتم القضاء علي فيروس سي بمصر بحلول عام 2020 وسيتم الكشف عن المصابين بالأمراض غير المعدية ليتلقوا علاجهم'.
وثمنت توجيه الرئيس السيسي بإطلاق مبادرة '100 مليون صحة'.. واصفة إياها بـ'الرؤية الصائبة' للقضاء علي 'سي' وعلاج الشعب المصري من الضغط والسكر والسمنة والتي تُسبب أكثر من 70% من وفيات المصريين.
ووجهت زايد الشكر للرئيس السيسي الذي وصفته ب'القائد الكبير صاحب الرؤية الواسعة'.. كما وجهت الشكر للفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واصفة إياه بـ'الملهم'، و'القدوة'.
وقالت: 'لا يوجد مكان عبقري أكثر من هيئة قناة السويس لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية'.. مؤكدة أن التاريخ سيتوقف كثيراً أمام هذا العطاء حيث إن العاملين بالقطاع الصحي يستلهمون روح الهمة والعزيمة والإصرار التي دائما ما يحملها المصريون والتي ظهرت بجلاء خلال حفر قناة السويس الجديدة.
ووصفت زايد فعاليات انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة وإقبال المصريين عليها بـ'بداية الخير'.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2