شاهد | نشاط الرئيس السيسي في أسبوع

شاهد | نشاط الرئيس السيسي في أسبوعشاهد | نشاط الرئيس السيسي في أسبوع

*سلايد رئيسى2-12-2018 | 20:14

كتب: محمد الصحن

شهد الأسبوع الرئاسي نشاطا حافلا للرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تفقد تطورات الأعمال في مشروع أنفاق قناة السويس، بشمال الإسماعيلية، وكذلك المراحل الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما فيها مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

كما أجرى السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، بحثا خلاله عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالقارة الأفريقية لا سيما في ظل التطورات السياسية التي تشهدها منطقة القرن الأفريقي على وجه الخصوص حيث تم تأكيد دعم إحلال السلام في جنوب السودان، وذلك في إطار اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه مؤخرًا بين الأطراف الجنوب سودانية، بالإضافة إلى مساندة جهود تحقيق الاستقرار في الصومال.

وشهد الرئيس افتتاح الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي"، والذي يعقد سنويًا تحت رعايته، وألقى كلمة بهذه المناسبة.

وتفقد الرئيس عددا من أجنحة المعرض الخاصة بالجهات الحكومية المصرية، كوزارات المالية والنقل والداخلية والإنتاج الحربي والتعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني، والهيئة العامة للبريد والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى بعض من صالات عرض الشركات الخاصة، كشركات شبكات المحمول وتصنيع الألياف الضوئية.

كما شهد السيسي افتتاح المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وتفقد عددا من أجنحة المعرض المصاحب للمؤتمر، كأجنحة المغرب والإمارات والسعودية، فضلًا عن جناح وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية وبعض الشركات الوطنية التابعة لها كشركتي فوسفات مصر وإنبي، حيث اطلع الرئيس على الخريطة الاستثمارية المعدنية على مستوى الجمهورية.

وأكد الرئيس أهمية الحفاظ على الثروات المعدنية الغنية في مصر وحسن إدارتها واستغلالها لصالح الأجيال الحالية والقادمة برؤية متكاملة لتطوير منظومة التعدين، بما يساعد على دعم الاقتصاد ورفع القدرات التصنيعية للدولة وجذب الاستثمارات، وذلك تماشيًا مع أهداف إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

والتقى الرئيس، بقصر الاتحادية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، حيث تم عقد لقاء ثنائي تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وشهد اللقاء التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين، مع تأكيد أهمية دعمه وتعزيزه لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما، فضلًا عن البناء على ما سبق وما تحقق من نتائج إيجابية خلال الزيارات المتبادلة الأخيرة بين مسئولي الدولتين.

وكلف السيسي الهيئة العربية للتصنيع بمواصلة جهود تطوير الهيئة، وتحديثها تلبيةً لمتطلبات خطط التنمية المستدامة للدولة، بما يتفق مع سياسة تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد وتعميق التصنيع المحلي، والاستمرار في مساعي التعاون مع مختلف الشركات العالمية وتعزيز الشراكة الصناعية معها، وتبادل الخبرات ذات الصلة، بما يساهم في نقل وتوطين التكنولوجيا في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع الفريق عبد المنعم ألتراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واستعرضا نشاط وخطط ومشروعات الهيئة العربية للتصنيع في مختلف المجالات المدنية والعسكرية، فضلًا عن أطر التعاون القائمة في هذا الصدد مع عدد من الدول العربية والأجنبية.

واستقبل السيسي، المنتخب الوطني للإسكواش الحاصل على بطولة العالم للفرق، وفريق الآنسات الفائز بالميدالية البرونزية في كأس العالم لكرة القدم النسائية الموحدة بالأولمبياد الخاص، إضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث منح الرئيس وسام الرياضة للأبطال الرياضيين وأشاد بما حققه الأبطال الرياضيون من إنجازات، وإسهامهم في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية الإقليمية والدولية، مؤكدًا تقديره لأبطال مصر الرياضيين لما يمثلونه من قدوة للشباب في التفوق وبذل الجهد وصولًا للهدف.

كما عقد الرئيس اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتناول الاجتماع استعراض ما تم إنجازه على صعيد المشروعات القومية التنموية الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية، فضلًا عن متابعة تطورات الموقف التنفيذي للتجمعات العمرانية والمدن الجديدة.

ووجه السيسي بمواصلة العمل وفق الجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروعات، مع تطبيق أعلى معايير الجودة والكفاءة العالمية اعتمادًا على الأساليب العلمية.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعًا، مع اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء كامل هلال مدير إدارة المهمات.

ووجه الرئيس بمواصلة خطوات المشروع نظرًا للأهمية البالغة التي تمثلها المدن الصناعية الجديدة الجاري إنشاؤها في مختلف أنحاء الجمهورية، ودورها الهام في النهوض بالقطاع الصناعي ودفع عجلة الإنتاج والاقتصاد وتوفير المزيد من فرص عمل، موجها بالبناء على ما تم اتخاذه خلال الفترة الماضية من إجراءات تشجيعية للمستثمرين، وتحفيزهم للاستفادة مما توفره مصر من مزايا تصديرية تتيح النفاذ للأسواق العربية والأفريقية بأسعار تنافسية، بما يساهم في زيادة عدد المصانع الجديدة في مصر، والتي تساعد على تطوير وتوسيع القاعدة الصناعية المصرية، وتوطين التكنولوجيا.

كما استقبل الرئيس السيسي، المواطنة مروة العبد، سائقة التروسيكل بقرية البعيرات بالأقصر، مؤكدا حرصه على الالتقاء بها شخصيًّا وتقديرها على مثابرتها الحثيثة لتحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، وأنها تعتبر نموذجًا مُشرفًا لشباب مصر كافةً، وقدوة يحتذى بها لجميع المصريين في الكفاح والعطاء والإصرار.

وتحدث الرئيس مع "مروة العبد" بشأن ما يمكن توفيره لها من احتياجات، لتحسين ظروف أسرتها المعيشية، حيث وجه الرئيس بتلبية كافة طلباتها ومساعدتها على ما تقوم به من أعمال.

[embed]https://www.facebook.com/AlSisiofficial/videos/512872239198665/[/embed]
أضف تعليق

إعلان آراك 2