الشرقية: المحافظ يتابع معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالحسينية

الشرقية: المحافظ يتابع معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالحسينيةمحافظ الشرقية

محافظات13-8-2024 | 15:31

أكد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، أن الهدف الأسمى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، هو تحسين جودة حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لهم، وكذلك توفير الخدمات التي يحتاجها المواطن دون تحمل مشقة وعناء الانتقال إلى أماكن بعيدة توفيراً للوقت والجهد.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الشرقية لمركز و مدينة الحسينية برفقة عدد من القيادات التنفيذية وأعضاء البرلمان؛ للتعرف على معدلات أداء ونسب تنفيذ بعض مشروعات "حياة كريمة" الجاري تنفيذها بمختلف القرى والتوابع، والوقوف على أية معوقات وتذليلها فوراً؛ لسرعة إنجاز المشروعات وتحقيق الفائدة للمواطنين.

وتفقَّد المحافظ، خلال الجولة، أعمال الإنشاء الجارية لمبنى مجلس المدينة الجديد، الذي يهدف لتحسين بيئة العمل بما ينعكس على الارتقاء بمستوى أداء العاملين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، واستمع لشرح تفصيلي من رئيس المركز، المهندس محمد العوضي، عن مكونات المشروع، حيث أوضح أن المبنى مُقام على مساحة 840 مترا، والمكون من 5 طوابق، ويتكلف 16 مليون جنيه، وينفذ بمعرفة مديرية الإسكان، تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 100% وتشطيب طابقين بالكامل، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات بالأدوار المتبقية، وبلغت نسبة التنفيذ الكلية 90%.

وحرص المحافظ على متابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، والذي يضم 8 نوافذ لتقديم مختلف الخدمات بنظام الشباك الموحد، وتعرف المحافظ من العاملين بالمركز عن آلية العمل به والخدمات التي يقدمها، مؤكداً ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للانتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر ممكن منها في أقل وقت ممكن، مع توفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.

وفي سياق متصل.. تابع محافظ الشرقية أعمال رد الشيء لأصله بطريق "أبوكبير/ فاقوس" بطول 4.5 كم وتكلفة 6 ملايين جنيه، والمنفذة بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال مد خط مياه الشرب قطر 450 مم من محطة أبوكبير المرشحة للربط على خط الصادي؛ وذلك لتغذية قرى الوحدات المحلية بأولاد موسى والحصوة ومنشأة رضوان.

وشدَّد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال وتهيئة الطريق أمام حركة السيارات والمارة، مع تطبيق المواصفات الفنية في العمل، مؤكداً اهتمامه بالمتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية غير الممهدة منها، لتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في القرى، مع الالتزام بالاشتراطات الفنية والمواصفات المقررة والبرنامج الزمني المحدد، للمساهمة في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري بمختلف المراكز والمدن والأحياء.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2