عميد كلية الدعوة يحذر من خروج حفلات التخرج عن القيم الأخلاقية

عميد كلية الدعوة يحذر من خروج حفلات التخرج عن القيم الأخلاقيةعميد كلية الدعوة يحذر من خروج حفلات التخرج عن القيم الأخلاقية

الدين والحياة14-8-2024 | 03:39

شدد الدكتور محمد الجندي، عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، على أهمية الالتزام بالقيم خلال الاحتفال بحفلات التخرج، مضيفًا: من المهم أن ندرك أن التعبير عن الفرح والاحتفال بالنجاح يجب أن يكون ضمن إطار القيم والأخلاق التي يرضاها الله تعالى، الاحتفال بفرحة التخرج أمر جميل ومقبول، لكن يجب أن يتم بطريقة تحافظ على التقاليد والأعراف المجتمعية دون تجاوز للضوابط الشرعية.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: يمكن التعبير عن الفرح من خلال الاحتفال في حدود الشريعة، مثلًا، يمكن تنظيم وجبة طعام ودعوة الأهل والأقارب للاحتفال بالنجاح بشكل لائق، كما يمكن أيضًا التصدق على الفقراء والمساكين، وهو عمل محمود ويعكس الشكر لله على النعمة.

وأشار إلى أن الإسلام دين الوسطية، حيث يُحث على التوازن بين الترفيه والالتزام، الاحتفال يمكن أن يكون جزءًا من الفرح، ولكن في الوقت نفسه يجب أن يتم بطريقة تحافظ على الأخلاق وتجنب أي تصرفات قد تكون مخالفة للشرع..

في وقت سابق، وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسرعة إجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي شهدتها بعض حفلات تخرج الطلاب ببعض الجامعات والمعاهد، مؤكدًا على إفادته بنتائج التحقيق بشكل عاجل، موجها باتخاذ كافة الإجراءات المقررة قانونًا تجاه كل من شارك في تنظيم وإدارة هذه الحفلات من كافة مستويات المنظومة على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

وقال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن ذلك يأتي تعقيبًا على ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي - بشأن الخروج على القيم والأعراف الجامعية في بعض حفلات تخرج طلاب الجامعات والمعاهد.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2