"الدخيري" و"المجالي" يبحثان دعم المصالح البيطرية في الدول العربية

"الدخيري" و"المجالي" يبحثان دعم المصالح البيطرية في الدول العربيةالمنظمة العربية للتنمية الزراعية

اقتصاد14-8-2024 | 16:59

أكد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري، ضرورة التعاون بين الدول العربية والمنظمات المحلية والإقليمية مع الجهات الدولية ذات العلاقة ب الصحة النباتية للمساعدة في التعرف على إجراءات ومعايير الصحة النباتية للصادرات والورادات.

وذكرت المنظمة العربية للتنمية الزراعية - في بيان اليوم الأربعاء - أن ذلك جاء خلال اجتماع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالمشاركين في الدورة التدريبية القطرية حول "الصحة النباتية" والتي تستمر لمدة خمس أيام وتضم 20 كادراً من كوادر وزارة الزراعة الأردنية والتي نظمت بالمكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية في الشرق الأوسط (منطقة المشرق العربي ) بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وعلى هامش الدورة، التقى الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري، والوفد المرافق له، بالدكتور أحمد المجالي الممثل الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية في الشرق الأوسط.

وتم، خلال اللقاء، التباحث في إمكانية التعاون في تنفيذ أنشطة مشتركة لدعم المصالح البيطرية في الدول العربية والتي تهدف إلى رفع جهوزية تلك الدول في مواجهة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود للتخفيف من إعاقة حركة تجارة المواشي بين الدول العربية والأقاليم المجاورة.

كما تم التوافق على صياغة مرحلة جديدة لبرنامج مكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود في مرحلته الثانية والتي سوف تنتهي في فبراير من عام 2025، والتي يتم التركيز فيها على تطوير المختبرات البيطرية للوصول إلى مرحلة المختبرات المرجعية ومساعدة الدول على إعلان مناطق خالية من الأمراض لتسهيل تجارة الحيوانات الحية ومنتجاتها للوصول إلى مستوى متقدم من الأمن الغذائي للدول العربية.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا