دراسات: الانضباط الذاتي أساس نجاح الأشخاص فى حياتهم

دراسات: الانضباط الذاتي أساس نجاح الأشخاص فى حياتهمصورة تعبيرية

منوعات14-8-2024 | 23:32

يعد الانضباط الذاتى هو أساس نجاح الأشخاص فى حياتهم، سواء كان ذلك في الحفاظ على نمط حياة صحي، أو تحقيق الأهداف المهنية، أو ببساطة التمسك بالعادات الجيدة، وقد يكون تطوير وتعزيز الانضباط الذاتي تحديًا، وتقدم الأبحاث النفسية بعض الحيل البسيطة والفعالة التي يمكن أن تجعل الرحلة أكثر سلاسة، وتعزز الصحة النفسية، وفقًا لما نشر موقع " تايمز أوف إنديا".
وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص أكثر عرضة للحفاظ على الانضباط الذاتي عندما يكونون في بيئات تدعم أهدافهم، كما أن نمط الحياة أيضًا يمكن أن يؤثر على الانضباط الذاتي، لذلك ينصح إبقاء الوجبات السريعة بعيدا عن الأنظار، وإنشاء مساحة عمل مخصصة.
هذا بالإضافة إلى ان قوة الإرادة هي مورد محدود، ولتعظيم الانضباط الذاتي، احتفظ بقوة إرادتك للمهام الأكثر أهمية، وهذا يعني معالجة الأهداف الأكثر تحديا في وقت مبكر من اليوم عندما يكون ضبط النفس أقوى.
ويصف علماء النفس عمليات صنع القرار لدينا عن طريق السرعة، على أنها نظام عاطفي ومندفع وسريع، في حين أن النظام البارد عقلاني وعاكس وأبطأ، ولتعزيز الانضباط الذاتي، ومن الضروري تدريب النفس على التوقف والتفكير قبل الرد، مما يساعد على مقاومة القرارات المندفعة والحفاظ على الانضباط، وحاول العد حتى عشرة أو أخذ نفسا عميقا عند مواجهة الأمور.

https://timesofindia.indiatimes.com/

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2