ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية

ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الآسيويةالذهب

اقتصاد15-8-2024 | 10:23

شهدت أسعار المعدن الأصفر "الذهب" خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، ارتفاعًا على خلفية بيانات التضخم الاستهلاكي الأمريكي التي جاءت أضعف من المتوقع؛ ما عزز التوقعات بخفض البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة ، اعتبارًا من سبتمبر المقبل.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.2% إلى 2452.56 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2490.40 دولار للأوقية؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

واقتربت أسعار الذهب الفوري لأعلى مستوياتها القياسية عند أكثر من 2480 دولار خلال تعاملات الأسبوع الجاري حيث تعزز الطلب على الملاذ الآمن أيضًا بسبب تفاقم التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

وعلى النطاق الأوسع، ارتفعت أسعار المعادن الثمينة اليوم الخميس، حيث ارتفعت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.5% إلى 935.65 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 1.6% إلى 27.773 دولارًا للأوقية.

وعن المعدن الأحمر، ارتفعت أسعار النحاس وسط بعض القراءات الاقتصادية الإيجابية من الصين، أكبر مستورد للمعدن الصناعي؛ رغم تكبده خسائر هائلة خلال تعاملات الجلسات الأخيرة.

وصعدت العقود الآجلة القياسية للنحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.5% إلى 8991.50 دولارًا للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس لمدة شهر واحد بنسبة 0.5% إلى 4.065 دولارًا للرطل.

وأظهرت البيانات من الصين اليوم الخميس بعض التحسن في إنفاق المستهلك مع نمو مبيعات التجزئة أكثر من المتوقع في يوليو الماضي؛ لكن الإنتاج الصناعي وهو المحرك الرئيسي للطلب الصيني على النحاس نما أقل من المتوقع، كما حدث مع الاستثمار في الأصول الثابتة.

وكانت قد أدت المخاوف بشأن تباطؤ الطلب الصيني إلى تكبد النحاس خسائر حادة على مدار الشهر الماضي، خاصة وأن البيانات الأخيرة أظهرت أيضًا أن واردات الصين من النحاس انخفضت لمدة شهرين متتاليين.

أضف تعليق