القومي للمرأة: توعية أكثر من تسعة آلاف رجل وسيدة بالإسكندرية

القومي للمرأة: توعية أكثر من تسعة آلاف رجل وسيدة بالإسكندريةتوعية 9270 سيدة ورجل من المترددين على ترام الرمل بالإسكندرية

محافظات15-8-2024 | 20:34

في إطار مشاركة المجلس القومى للمرأة في مشروع إصلاح وتجديد محطات ترام الرمل بالاسكندرية والذي يتم تنفيذة بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل والوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل من الاتحاد الأوروبي، استكمل فرع الإسكندرية البرنامج التوعوي (مشوارك ... أمان ) خلال الفترة من 13 – 15 اغسطس 2024 بمحافظة الإسكندرية

وصرحت أ.د ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية بأن البرنامج استهدف توعية لعدد 9270 سيدة ورجل من المترددين على ترام الرمل بالاسكندرية بمشاركه طلاب جامعة الإسكندرية بمصاحبة مجموعة من أعضاء الفرع.

وتأتي مشاركة المجلس ضمن المشروع بهدف تفعيل الإجراءات المتخذه لتنفيذ مبادئ المساواة بين الجنسين فيما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030. من خلال توعية المترددين على ترام الرمل ب الإسكندرية برسائل خاصة بمناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة.

جدير بالذكر أنه من بين الرسائل الموجهة لمكافحة العنف ضد المرأة التوعية بضرورة الإبلاغ عند التعرض للتحرش: (الإبلاغ مش حماية لنفسك بس ده حماية لكل البنات) ، (التعرض للتحرش أو للعنف مش غلطتك) ، (مكتب الشكاوي هيسمعك ويفهم شكوتك ويساعدك).

كما تضم الرسائل رسائل توعوية خاصة بالتمكين الاقتصادي للمرأة، من بينها: أهمية بدء مشروعك الخاص و المجلس هيساعدك، استقلالك المادي هيحميكي من العنف، نجاحك هو نجاح للبلد كلها ، تطويرك من نفسك بيحققلك الأمان المالي، اكتشفي وطوري هواياتك وحوليها لمصدر دخل.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2