جمعية نقاد السينما تنظم ندوة حول تحديات المونتاج في الأفلام متعددة الثقافات

جمعية نقاد السينما تنظم ندوة حول تحديات المونتاج في الأفلام متعددة الثقافاتجمعية نقاد السينما

ثقافة وفنون15-8-2024 | 18:50

تنظم جمعية نقاد السينما المصريين ، ندوة سينمائية تحت عنوان "تحديات المونتاج في الأفلام متعددة الثقافات " مساء يوم الأحد المقبل.

وتستضيف الندوة المونتيرة هَبَّة عثمان، التي ستتحدث عن تجربتها مع أعمال سينمائية تنتمي إلى ثقافات مختلفة، من بينها الفيلم السوداني "ستموت في العشرين"، والفيلم السوداني " وداعًا جوليا "، والفيلم اليمني "المرهقون".

وتسلط الندوة الضوء على كيفية تمكن المونتير من الحفاظ على شاعرية وخصوصية البُعد الثقافي عند العمل على أفلام تنتمي إلى ثقافات متنوعة.

ويدير اللقاء، الناقد السينمائي محمد نبيل، حيث سيتناول النقاش أهمية الحفاظ على الهُوِيَّة الثقافية في صناعة الأفلام السينمائية في ظل العولمة وتجاوز الحدود الجغرافية، كما ستتاح الفرصة للحضور للمشاركة بآرائهم واستفساراتهم حول الموضوع.

وتهدف الندوة إلى تعزيز الحُوَار حول دور المونتاج في إبراز الهُوِيَّة الثقافية للفيلم السينمائي، وتشجيع التواصل بين المهتمين بصناعة السينما والنقاد والفنانين.

وتعتبر المونتيرة هَبَّة عثمان واحدة من الأسماء البارزة في مجال المونتاج السينمائي على مستوى العالم العربي، حيث عملت على مونتاج مجموعة من الأفلام والمسلسلات المصرية والعربية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية نقاد السينما المصريين هي واحدة من أعرق المؤسسات السينمائية في مصر، تأسست بهدف تعزيز ودعم النقد السينمائي والمساهمة في تطوير صناعة السينما المصرية والعربية، وتقوم الجمعية بتنظيم ندوات وفعاليات ثقافية وفنية تهدف إلى تعزيز الحُوَار والتفاعل بين صناع الأفلام والنقاد والجمهور، إضافة إلى نشر الثقافة السينمائية وتقديم الدعم للأفلام المميزة.

أضف تعليق