11 فيلما تزين احتفالية "زيورخ السينمائي" بدورته الـ20

11 فيلما تزين احتفالية "زيورخ السينمائي" بدورته الـ20صورة تعبيرية

ثقافة وفنون16-8-2024 | 00:57

كشفت إدارة مهرجان زيورخ السينمائي عن 11 فيلمًا من المقرر عرضها كجزء من برنامجه الاحتفالي خلال دورته الـ20، التي ستقام في الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر المقبل.

وفي السنوات الأخيرة، أثبت مهرجان زيورخ السينمائي نفسه كحدث مهم لصناعة السينما، هكذا قال كريستيان يونجن، المدير الفني للمهرجان عن قائمة الأفلام المختارة، قبل أن يضيف: " باتت هوليوود جزءًا من الحمض النووي لمهرجاننا، ونحن سعداء بشكل خاص لأنه مع الاحتفال بـ20 عامًا من عمر المهرجان، يمكننا مرة أخرى تقديم أفلام أمريكية لديها إمكانات الفوز بجوائز الأوسكار"، حسبما ذكرت صحيفة deadline.

وأضاف: "لدينا أفلام مهمة للغاية منها العرض الأول العالمي للفيلم الألماني Der Spitzname، بطولة إيريس بيربن، فلوريان ديفيد فيتز، وكريستوف ماريا هيربست".

وتتضمن قائمة المهرجان أيضًا فيلم Anora للمخرج شون بيكر الفائز بالسعفة الذهبية بمهرجان كان، بطولة مايكي ماديسون وبول فايسمان وليندسي نورمنجتون، كما سيعرض فيلم Blitz للمخرج ستيف ماكوين، الذي سيعرض أيضًا في افتتاح مهرجان لندن السينمائي، ويشارك في بطولته ساويرس رونان وإليوت هيفيرنان وهاريس ديكينسون وبول ويلر.

وتضم خريطة المهرجان أحدث أفلام المخرج الألماني إدوارد بيرجر Conclave، بطولة رالف فاينز، ستانلي توتشي، وجون ليثجو، وتدور أحداثه بعد وفاة بابا الفاتيكان، يتم تكليف الكاردينال لورانس (فاينز) بالبحث عن بابا جديد في أركان بعيدة من الفاتيكان، لكن يجد لورانس نفسه في قلب مؤامرة كبيرة.

وتشمل الأفلام التي أعلنت فيلم الإثارة البريطاني الأمريكي CONCLAVE للمخرج إدوارد بيرجر، فيلم البريطاني الإيطالي WILLIAM TELL، الذي يعرض للمرة الأولى في أوروبا، الدراما من الولايات المتحدة الأمريكية A REAL PAIN إخراج جيسي أيزنبرج، وTHE LAST SHOWGIRL إخراج جيا كوبولا، من سويسرا يعرض الفيلم التاريخي LANDESVERRÄTER، الفيلم الألماني SEPTEMBER 5، والإسباني SOY NEVENKA.

أضف تعليق