أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024الأخبار المتوقعة

مصر16-8-2024 | 08:24

تنشر دار المعارف أهم الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 19 يوليو 2024

القاهرة.. يواصل طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة ، لليوم الأخير، تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغباتهم، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg.

القاهرة.. تبدأ الهيئة القومية ل سكك حديد مصر في زيادة تركيب قطار 3007 "أسوان/ القاهرة"؛ ليكون: (9 عربات ثالثة مكيفة+ عربة ثالثة مكيفة بوفيه) وبنفس جدوله الحالي، كذلك زيادة تركيب قطار 3025 "أسوان/ القاهرة"؛ ليكون: (9 عربات ثالثة مكيفة + عربة ثالثة مكيفة بوفيه) وبنفس جدوله الحالي.

القاهرة.. تفتتح وزارة الأوقاف 15 مسجدًا، وذلك في إطار خطتها لإعمار بيوت الله - عز وجل - مبنىً ومعنىً، منها 13 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانةً وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه منذ أول يوليو 2024م حتى تاريخه 111 مسجدًا، منها 87 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و24 مسجدًا صيانةً وتطويرًا.

العريش.. تنظم مديرية أوقاف شمال سيناء، قافلة دعوية كبرى في مدينة الحسنة ومركز "الجفجافة"، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وذلك تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري.

القاهرة.. تنطلق فعاليات النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني والذي يستمر لمدة يومين برعاية جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

الإسكندرية.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة نظيره فريق الإسماعيلي، في المباراة المقرر إقامتها على ملعب استاد الإسكندرية في الجولة 34 لـ الدوري المصري (nile).

القاهرة.. تقام انتخابات نِقابة الفنانين التشكليين، لاختيار النقيب ومجلس الإدارة في شعب التصوير والجرافيك والنحت والخزف والديكور، حيث تبدأ الانتخابات بعقد الجمعية العمومية بدءا من الساعة 10 صباحًا، وفق جدول الأعمال المقرر لمناقشة الميزانية، ومناقشة الاقتراح المقدم من بعض الأعضاء بالتصويت على أن تكون الانتخابات بنظام القائمة المغلقة بمقر النقابة بالقاهرة بدار الأوبرا المصرية وبمقر النِّقابة بالتوازي بمحافظتي الإسكندرية والدقهلية، على أن تنتهى الانتخابات في تمام الساعة 5 مساء.

عمَّان.. تنطلق منافسات الجولة الرابعة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينج "تحدي روتاكس ماكس"، على حلبة منجا في محافظة مادبا الأردنية.

أضف تعليق