حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 10 إلى 16 أغسطس 2024

حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 10 إلى 16 أغسطس 2024شريف فتحي

مصر16-8-2024 | 14:09

أصدر الوزير شريف فتحي، قراراً بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك في ضوء القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية، وبناءًا على قرار اللجنة القضائية المُشرفة على الانتخابات بإعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد.

يُشكل مجلس إدارة الاتحاد من 16 عضوًا يضمون 6 أعضاء انتخبتهم الجمعية العمومية في 29 يونيو الماضي، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارة الغرف السياحية الخمسة، والأعضاء الخمسة المعينين من قِبل السيد وزير السياحة والآثار.

* لقاء الوزير مع سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث سبل التعاون

التقى الوزير مع سفير كازاخستان بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار، ولدفع مزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وكذلك التعاون في ملف مشروعات ترميم الآثار.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي نظمتها الوزارة لعدد من سفراء دول العالم بمدينة العلمين الجديدة على مدار يومين للترويج السياحي للمدينة ولمهرجان العلمين الجديدة 2024.

* الوزير والرئيس التنفيذي لمجموعة فلاي ناس يناقشان سبل جذب الحركة السياحية لمصر

التقى الوزير، ‏بالرئيس التنفيذي لمجموعة فلاي ناس السعودية والوفد المرافق له، لمناقشة بحث مقترح تنفيذ برامج سياحية تكاملية لجذب السائحين القادمين على خطوط الشركة من المقاصد البعيدة في الشرق الأقصى وبعض المقاصد بأوروبا لزيارة المقاصد السياحية في مصر إلى جانب زيارة السعودية.

كما تحدث الوزير عن قيام الدولة المصرية حالياً بالإعداد لبرنامج متكامل لتشجيع السياحة إلى مدن الصعيد والذي سيتم إطلاقه قريباً، كما أشار الوزير إلى منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة كوجهات سياحية واستثمارية.

* منطقة مارينا العلمين الأثرية تستقبل سفراء عدد من الدول بالقاهرة

استقبلت منطقة مارينا العلمين الأثرية 13 سفيراً وقائماً بالأعمال بسفارات دول العالم المختلفة بالقاهرة للتعرف علي تاريخ المنطقة وما تحتويه من آثار متميزة، وذلك في إطار الزيارة التي نظمتها الوزارة لمدينة العلمين الجديدة.

وخلال الجولة التي اصطحبهم بها نائب الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تم استعراض تاريخ المنطقة الأثرية، وما تحتويه من آثار، ومشروع التطوير بالمنطقة لرفع كفاءة الخدمات بها وتحويلها إلى مزار متميز، وافتتاحها للزيارة واستقبال حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى مدينة العلمين الجديدة بما يجعلها تجمع بين أكثر من منتج سياحي.

* معرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" بالصين يستقبل 136 ألف زائر في أول أسبوعين من افتتاحه

حقق معرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" المقام حالياً بمتحف شنغهاي القومي باللصين، نجاحاً واسعاً منذ افتتاحه في19 يوليو الماضي حيث استقبل 136 ألف زائر خلال أول أسبوعين من افتتاحه.

وقد قامت إدارة متحف شنغهاي القومي بمد ساعات الزيارة إلى الفترة المسائية وذلك لمدة أربعة أيام أسبوعياً حتي يتسنى للمعرض استقبال العدد المحدد للزائرين في كل فترة.

* الكشف عن جبانة مدينة مرسى مطروح الأثرية خلال العصر الروماني

نجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة أم الرَخَم الأثرية بمحافظة مطروح، في الكشف عن جبانة مدينة مرسى مطروح خلال العصر الروماني وذلك أثناء أعمال الحفائر.

وقد اكتشفت البعثة مقبرتين منحوتتين في الصخر من طراز الكتاكومب، المعروف في العصر الروماني، بهما 29 موضع للدفن وعدد من المدامع الزجاجية وموائد القرابين المنقوشة والمزخرفة وتماثيل.

أضف تعليق