غادة شاهين مديراً فنياً للدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

غادة شاهين مديراً فنياً للدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدوليغادة شاهين

ثقافة وفنون16-8-2024 | 22:32

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن تعيين الإعلامية غادة شاهين مديراً فنياً للدورة ال 40 من المهرجان والمقرر إقامتها خلال من 1 لـ6 اكتوبر المقبل.

فقد شغلت غادة شاهين عدد من المناصب في المهرجان خلال العشرة سنوات الماضية اخرها مساعد رئيس المهرجان ورئيس تحرير الكتالوج في دورة العام الماضي ورئيس قطاع الاتصالات الدولية والترجمة.

تخرجت غادة شاهين من مدرسة راهبات الدليفراند والتحقت بكلية الاداب قسم اللغة الفرنسية بجامعة القاهرة، حصلت علي دبلومة ترجمة دولية في ستة تخصصات ( ترجمة علمية، اقتصادية ، قانون دولي ،ادب وفنون ترجمة طبية…) من جامعة لومير 2 بمدينة ليون بفرنسا Lumières 2 - université de Lyon تقدير عام جيد .

وحصلت ايضا علي دبلومة النقد الفني دراما ومسرح من جامعة عين شمس بتقدير عام جيد جدا ، عملت مترجمة في مشروع الconfejesse بوزارة الشباب والرياضة التابع لفرنسا عام ٢٠٠٣-٢٠٠٥.. ثم مترجمة في شركة اجنبية .

والمترجمة الاولي في كاس الامم الافريقية عام ٢٠٠٦… وفي نفس العام انتقلت للعمل كمراسل في قناة النيل الدولية ( Nile tv).

وعملت بعد ذلك صحفية في جريدة الخميس باب الفن .. وجريدة الانباء باب الفن … ثم مدير الاتصالات الدولية وترجمة الكتالوج في مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي من ٢٠١٥-٢٠٢٢.. وفي هذا التوقيت عملت كصحفية فن في مجلة ايليت المطبوعة وموقع مجلة ايليت باب الفن … وتدرجت في المناصب حتي اصبحت نائب رئيس تحرير المجلة من ٢٠١٥- ٢٠٢١.. ثم شاركت في العمل في عدة مهرجانات سينمائية دولية في مصر مثل مهرجان الإسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة ومهرجان اسوان للمرأة …ومساعد مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط. و قدمت برنامج ليالي المهرجان علي قناة اوسكار سينما بمدينة الانتاج الاعلامي من ٢٠١٩ حتي الان…ويقوم البرنامج بتغطية مهرجانات سينمائية محلية ودولية( مصر - المغرب - الجزائر - سلطنة عمان..).

وقامت بترجمة بعض من الافلام المصرية التي تشارك في العديد مهرجانات دولية مثل فيلم يوم للستات .. للنجمة الهام شاهين عملت عضو لجنة تحكيم في انشطة فنية لعدد من المدارس الدولية.

الاعلامية غادة شاهين هي المدير الفني لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته 40 .

يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية كلاً من الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية

أضف تعليق