ماستركارد تقرر تسريح 1000 موظف

ماستركارد تقرر تسريح 1000 موظفشركة ماستركارد تقرر تسريح 1000 موظف قبل 30 سبتمبر المقبل

اقتصاد17-8-2024 | 04:05

تعتزم شركة ماستركارد Mastercard الأمريكية خفض عدد موظفيها بنسبة 3% في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمتحدث باسم شبكة المدفوعات، ما يصل بحجم الوظائف التي تتم شطبها إلى 1000 وظيفة، بناءً على عدد الموظفين المُبلغ عنه في نهاية العام الماضي، حسب ما ذكرته وكالة الشرق بلومبرج.

وقال المتحدث الرسمي للشركة، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: أعلنا مؤخرًا عن إجراء تغييرات تنظيمية، وإعادة تنظيم المناطق والشركات لتسريع النمو وإطلاق القدرات التي ستمكن من الاستثمار في الفرص طويلة الأجل، ومع إجراء التغييرات، ستعمل الشركة على إعادة توزيع الموارد في مجالات النمو، مضيفًا أنه من المتوقع الانتهاء من غالبية إخطارا خفض الوظائف قبل 30 سبتمبر.

بلغ عدد موظفي الشركة التي يقع مقرها في نيويورك حوالي 33،400 شخص على مستوى العالم في نهاية العام الماضي، ويقع ما يقرب من 67% منهم خارج الولايات المتحدة في أكثر من 80 دولة، وفقًا لأحدث تقاريرها السنوية. وبلغت تكلفة القوى العاملة في نهاية العام الماضي 6 مليارات دولار.

أعلنت ماستركارد، نتائج أعمالها للربع الثاني التي فاقت تقديرات البنوك الأميركية الكبرى، رغم زيادة إجمالي نفقات التشغيل 12% تقريبًا عن العام السابق إلى 2.93 مليار دولار.

خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين، قال المسؤولون التنفيذيون في ماستركارد، إن الشركة تتوقع تسجيل رسوم إعادة هيكلة لمرة واحدة بقيمة 190 مليون دولار خلال الربع الثالث.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2