تعرف على تكلفة وخطوات استخراج شهادة ميلاد من الماكينة الذكية

تعرف على تكلفة وخطوات استخراج شهادة ميلاد من الماكينة الذكيةتعرف على تكلفة وخطوات استخراج شهادة ميلاد من الماكينة الذكية

مصر17-8-2024 | 04:29

يقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، العديد من الخدمات المميكنة للحصول على الأوراق الثبوتية فى سهولة ويسر ودون تحمل مشقة التوجه لمكاتب الأحوال المدنية.

حيث تتيح وزارة الداخلية للمواطنين العديد من الخدمات لاستخراج الأوراق الثبوتية فى جميع أيام الأسبوع حتى فى أيام العطلات والإجازات الرسمية من خلال عدة طرق منها ماكينات الأحوال المدنية المتواجدة فى المولات والمطارات والتي تتيح للمواطنين الحصول على الأوراق الثبوتية “شهادة ميلاد - شهادة وفاة - قسيمة زواج - قسيمة طلاق” فى دقائق معدودة ، أو من خلال طلب المصدرات الرسمية من موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.

“ماكينة السجل الذكي” تمثل إحدى هذه الخدمات والتي تمكن المواطنين من استخراج الأوراق الثبوتية المتاحة من خلالها "شهادة ميلاد - شهادة وفاة- قسيمة زواج- قسيمة طلاق" ودون تدخل العنصر البشرى وفى خلال دقائق معدودة.

وعن كيفية خطوات استخراج شهادة ميلاد، عن طريق ماكينات الأحوال المدنية المتواجدة فى العديد من المولات والمطارات ، والتي تبلغ قيمة استخراجها 50 جنيهًا.

تقوم الماكينة الذكية التابعة ل قطاع الأحوال المدنية بمراجعة بعض البيانات بالتأكد من صحة بيانات طالب الخدمة.

تقوم ماكينة الأحوال المدنية الذكية بتخيير المواطن لاستخراج شهادة ميلاد.

ثم تقوم ماكينة الأحوال المدنية الذكية بتخيير المواطن لاستخراج شهادة بالأقارب حتى الدرجة الثانية، وإدخال رقمهم القومي كاملاً كما هو مدون ببطاقة الرقم القومي.

وتطلب ماكينة الأحوال المدنية الذكية القيمة المطلوبة لاستخراج الشهادة وهى 50 جنيهاً، بإدخال المبلغ كاش داخل الماكينة، أو من خلال استخدام كارت الفيزا.

ثم تصدر الماكينة شهادة الميلاد الجديدة للمواطن طالب الخدمة فى أقل من دقيقة واحدة بعد استيفاء البيانات المطلوبة ودفع المبلغ ودون تدخل اى عنصر بشرى.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2