جامعة الملك سلمان الدولية توفر رعاية صحية متكاملة لطلابها

جامعة الملك سلمان الدولية توفر رعاية صحية متكاملة لطلابهاجامعة الملك سلمان الدولية

مصر17-8-2024 | 13:36

عملت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية على ملف الرعاية الصحية للطلاب لتقديم أفضل الخدمات لهم ، ومن ثم فإن جامعة الملك سلمان الدولية سوف تبدأ في تقديم خدمات رعاية صحية متكاملة لكافة طلابها القدامى والجدد من خلال مراكز منتشرة على مستوى الجمهورية.

وسوف يتم اصدار كارنيه رعاية صحية لكل طالب يستطيع بواسطته طلب الخدمة الصحية من المراكز والمستشفيات والعيادات المحددة على مستوى الجمهورية والحصول على العلاج اللازم من الصيدليات المحددة لذلك بنسبة تخفيض كبيرة.

وذلك في اطار استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وكذلك مجلس أمناء الجامعة للحفاظ على صحة الطلاب وتوفير رعاية صحية شاملة لهم .

وقد أوضح الدكتور أشرف حسين رئيس الجامعة أنه يتم اجراء كشف طبي متكامل على الطلاب الجدد للتأكد من لياقتهم الطبية واعداد ملف طبي لكل طالب عند التحاقه بالجامعة. ومن خلال الخدمات الطبية الجديدة سوف يتم متابعة الحالة الصحية للطلاب واخطار ولي الأمر اذا اقتضى الأمر، كما أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالطلاب المقيمين بالسكن الجامعي لذا يتم اجراء الكشف عليهم سنوياً قبل التحاقهم بالسكن الجامعي للتأكد من لياقتهم الصحية للالتحاق بالسكن الجامعي.

وقد أكد رئيس الجامعة حرص مجلس الأمناء وإدارة الجامعة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية واستراتيجية وزارة التعليم العالي لتخريج جيل من قادة المستقبل لهم القدرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية الدولة 2030.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2