دورة متقدمة في "الإنفوجرافيك" لتعزيز المهارات والتقنيات بـ جامعة قناة السويس

دورة متقدمة في "الإنفوجرافيك" لتعزيز المهارات والتقنيات بـ جامعة قناة السويسدورة متقدمة في الانفوجرافيك

محافظات17-8-2024 | 19:18

تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة دورة متقدمة في الانفوجرافيك.

تأتي هذه الدورة بإشراف عام الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية، وبإشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

أقيمت الدورة على مدار يومين، حاضر بها الدكتور باسم عبدالغني مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية، وشارك فيها 46 متدربًا.

استعرضت الدورة مجموعة من المحاور الأساسية التي تسهم في تعزيز فهم المشاركين لمجال الانفوجرافيك.

بدأت الدورة بجلسة عن الفنون المصرية، حيث تم استكشاف التراث البصري والثقافي وكيفية تأثيره على التصميمات الحديثة.

تلتها جلسة عن المهارات البصرية (الثقافة المصرية) ، التي تناولت كيفية دمج الثقافة المصرية في التصاميم البصرية بشكل فعّال.

كما تم عرض للانفوجرافيك (التصميم المرئي للمعلومات والبيانات)، مع التركيز على مفهوم الانفوجرافيك، أهدافه، وأهميته في توصيل المعلومات بشكل مبسط وجذاب.

وناقشت الدورة أنماط وأشكال الانفوجرافيك، بما في ذلك الأنواع الثابتة، المتحركة، والتفاعلية، وأهمية اختيار النوع المناسب وفقًا للغرض من التصميم.

شملت الدورة أيضًا مجالات استخدام الانفوجرافيك في الوظائف والمجالات المختلفة، وتعرف المشاركون على كيفية تطبيق الانفوجرافيك في بيئات متنوعة.

تطرقت الدورة إلى تصميم الانفوجرافيك باستخدام البرامج والمنصات الإلكترونية الحديثة، و الانفوجرافيك والتحول الرقمي، حيث تم استعراض دور الانفوجرافيك في تحسين عرض البيانات داخل المؤسسات الحكومية وكيفية استخدامه لتحقيق تواصل فعال مع الجمهور المستهدف.

واختتمت الدورة بجلسة عن الانفوجرافيك الجيد ومهارات التواصل المستمر، حيث تم تقديم نصائح حول كيفية إنشاء انفوجرافيك فعّال والتواصل المستمر لتحقيق أفضل النتائج.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2