"الهلال الأحمر الفلسطيني": أوامر الاحتلال بالنزوح القسري تزيد من تدهور الأوضاع

"الهلال الأحمر الفلسطيني": أوامر الاحتلال بالنزوح القسري تزيد من تدهور الأوضاعنيبال فرسخ

عرب وعالم18-8-2024 | 13:49

قالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ: إن أوامر النزوح القسري التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في مناطق مختلفة في قطاع غزة تضاعف من معاناة المواطنين وتزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية.

وأضافت "فرسخ"، أن "الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة أوضاع كارثية ومأساوية نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 10 أشهر متتالية استهدف خلاله الاحتلال مناطق متفرقة في القطاع".

وأكدت أن "هناك شحًا كبيرًا في المستلزمات الطبية اللازمة لاستمرار العمل في المستشفيات القليلة المتبقية، كما أن هناك أيضًا شحا في الغذاء والمواد الإغاثية، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح البري، منذ 104 أيام على التوالي ومنع خروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج في الخارج، ومنع أيضًا دخول الوقود والإمدادات الطبية والمساعدات الغذائية عبر المعبر الحيوي؛ الأمر الذي يعمق من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع".

وأشارت إلى أن "هناك بعض المساعدات الإنسانية التي تدخل عبر نقاط عبور أخرى، لكنها ما زالت قليلة وشحيحة لا تلبي احتياجات المدنيين، حيث يواصل الاحتلال عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والوقود والمياه الصالحة للشرب".

وأوضحت "فرسخ" أن: " الاحتلال الإسرائيلي - بحسب الأمم المتحدة - قد قلص المنطقة الإنسانية إلى 11% فقط من إجمالي مساحة القطاع، ويتمركز في هذه المنطقة أكثر من مليون فلسطيني في ظل ظروف غير إنسانية ونقص في المواد الأساسية والمياه الصالحة للشرب؛ مما سيساعد على الانتشار الكبير للأمراض والأوبئة بين الأطفال وكبار السن وكل المواطنين".

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2