كلوديا كاردينالي تنعي الممثل الكبير آلان ديلون

كلوديا كاردينالي تنعي الممثل الكبير آلان ديلونكلوديا كاردينالي وآلان ديلون

فنون18-8-2024 | 14:55

أعربت الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي عن عميق حزنها لوفاة النجم السينمائي الفرنسي آلان ديلون الذي رحل عن عمر ناهز 88 عامًا.

ونعت الممثلة الإيطالية -عبر صفحتها على السوشيال ميديا اليوم الأحد- شريكها في بطولة رائعة فيلم "الفهد"، وكتبت"لقد انتهت الرقصة،لقد ذهب تانكريدي ليرقص مع النجوم"، - وهو اسم الشخصية التي لعبها في الفيلم - ، وختمتها بجملة "إلى الأبد لك، أنجليكا"، وهو اسم دورها بالعمل.

ولفتت إلى أنها تشارك أحباء ومعجبي النجم العالمي ألامهم عقب صدمة رحيله.

يذكر أن، الفيلم يعد جزءًا من تاريخ السينما الإيطالية وهو من بطولة آلان ديلون، كلوديا كاردينالي، وأصبحت الرواية بعد وفاة مؤلفها من أكثر الروايات مبيعًا في التاريخ الإيطالي وتعتبر واحدة من الكتب الأكثر أهمية في الأدب الإيطالي الحديث، وحصل الفيلم على جائزة "النخلة الذهبية" في مهرجان كان السينمائي عام 1963.

وتدور أحداث فيلم (الفهد) خلال توحيد إيطاليا تحديدًا في صقلية أكبر جزيرة في البحر المتوسط، وتروي تفاصيل التغيرات التي طرأت على المجتمع الصقلي بعد توحيد إيطاليا.

وكان "ديلون" قد نال العديد من الجوائز والتكريمات طوال مسيرته الفنية من بينها جائزة "سيزار" لأفضل ممثل عن فيلم "Notre Histoire" عام 1985، وفي عام 2019، تم تكريمه بجائزة "السعفة الذهبية الفخرية" في مهرجان كان السينمائي تقديرًا لمساهمته الطويلة في عالم السينما.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2