وزير الري يشارك بمؤتمرالتعليم الهندسي بنقابة المهندسين

وزير الري يشارك بمؤتمرالتعليم الهندسي بنقابة المهندسينجانب من المؤتمر

مصر18-8-2024 | 19:22

شارك الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري في مؤتمر التعليم الهندسي الذي نظمته نقابة المهندسين بمقر النقابة اليوم الأحد الموافق 18 اغسطس 2024 .

وفي كلمته بالمؤتمر .. أكد الدكتور سويلم علي اهتمام الدولة المصرية بجودة التعليم الهندسي والاهتمام بتخريج مهندسين علي مستوي متميز يخدم سوق العمل في مصر وخارجها ، مشيدا بمجهودات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي في مجال تطوير التعليم الهندسي ، ومؤكدا علي الدور الهام ل نقابة المهندسين في تعزيز كفاءة المهندسين بما يتوافق مع إحتياجات سوق العمل .

وأشار الدكتور سويلم إلي أن ما شهدته منظومة الموارد المائية والري من أعمال تطوير خلال الفترة الماضية وما ستشهده مستقبلا يتطلب توفير مهندسين علي أعلي مستوي من الكفاءة وبما يحقق مستهدفات التطوير المنشودة ، مشيرا لحرص الوزارة علي تعيين مهندسين جدد من شباب الخريجين لزيادة أعداد المهندسين بالوزارة ، وهو أمر حتمي للحفاظ علي إستمرار منظومة العمل بالوزارة علي يد كوادر متميزة من المهندسين .

وأشار الوزير لوجود العديد من المجالات المتخصصة التي تتطلب وجود مهندسين أكفاء لمتابعتها وادارتها مثل أعمال تطوير منظومة تشغيل السد العالي ، وأعمال إحلال وصيانة المنشآت المائية ، وإجراءات التعامل مع الآثار السلبية لتغير المناخ علي قطاع المياه ، وإدارة المياه الجوفية ، والري الحديث بتقنياته المختلفة، بالإضافة لمجال معالجة مياه الصرف الزراعي الذي شهد توسعا كبيرا في الإعتماد عليه مؤخرا لسد جزء من الفجوة بين الموارد والإحتياجات المائية ، وتقنيات التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء والذي يعد أحد الأدوات الهامة التي يمكن الإعتماد عليها مستقبلا للتعامل مع تحديات المياه والغذاء ، مشيرا الي أن سوق العمل سيستوعب أعدادا كبيرة من المهندسين الأكفاء خلال السنوات القادمة للعمل في هذه المجالات .



كما أكد الدكتور سويلم أن وزارة الموارد المائية والري علي استعداد للتعاون مع نقابة المهندسين لتدريب مهندسي الوزارة وخاصة الأجيال الجديدة منهم في مختلف التخصصات الهندسية المرتبطة بأعمال الوزارة .

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2