"القاهرة الإخبارية" تكشف الآثار السلبية للإنترنت على الطلاب

"القاهرة الإخبارية" تكشف الآثار السلبية للإنترنت على الطلابصورة أرشيفية

TV19-8-2024 | 14:00

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "صعوبات التعليم.. مشكلة يفاقمها الاستخدام المفرط للإنترنت"، أشارت خلاله إلى أن الإنترنت أصبح جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية في عصر تتسارع فيه خطوات التكنولوجيا، إلا أن الاستخدام المفرط لهذه الشبكات الواسعة له تأثيرات سلبية تتجاوز مجرد مضيعة الوقت، وأحد هذه التأثيرات الملحوظة هو التأثير السلبي على الأداء الأكاديمي، ما يُشكل تحديا كبيرا للطلاب وأولياء الأمور معًا.

وأضاف التقرير: «إدمان الإنترنت يبدأ غالبا بفترات قصيرة من التصفح، لكنه سرعان ما يتحول إلى نمط حياة يؤثر على قدرة الطلاب على التركيز والتحصيل الدراسي، إذ يواجه الطلاب المدمنون للإنترنت صعوبة في تخصيص وقت كاف للدراسة، حيث ينصرف انتباههم إلى الأنشطة الإلكترونية مثل الألعاب والوسائط الاجتماعية».

وواصل: «الأنشطة الإلكترونية غالبا ما تكون مشوقة وممتعة لكنها تعوق قدرة الطلاب على التركيز في الدراسة وإنجاز المهام الأكاديمية، إضافة إلى ذلك فإن قضاء الوقت الطويل أمام الشاشات، يمكن أن يؤدي إلى مشكلة صحية مثل التعب البصري وقلة النوم، ما يؤثر سلبا على القدرة على التفكير النقدي والتعلم الفعّال».

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا