"الآثاريين العرب" يفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

"الآثاريين العرب" يفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارةجانب من اللقاء

ثقافة وفنون19-8-2024 | 17:21

أعلن الدكتور محمد الكحلاوى، رئيس المجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب المنبثق عند اتحاد الجامعات العربية عن قرب انتهاء الدورة الحالية لمجلس الإدارة رقم (6) في تاريخ 24 أكتوبر القادم وعليه تقرر فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة الجديد "الدورة السابعة" أمام الأعضاء العاملين بالمجلس وعلى من يرغب في التقدم لعضوية مجلس الإدارة في دورته الجديدة ملء استمارة بداية من 15 أغسطس الجارى ولمدة شهر.

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان، مدير المكتب الإعلامى ل مجلس الآثاريين العرب بأن شروط التقدم لعضوية مجلس الإدارة أن يكون المرشح عضوًا عاملًا بالمجلس العربي للآثاريين العرب وفقًا للبند رقم (3) من اللائحة، ويكون مضى على عضويته عام ميلادي كامل، ومسدد للتجديد السنوي حتى عام الانتخابات، ولا يجوز لعضو مجلس الإدارة الترشح لأكثر من دورتين متتاليتين وله الحق في التقدم لعضوية مجلس الإدارة في حالة عدم ترشح عضو آخر من نفس الجامعة.

ويرفق مع استمارة الترشح السيرة الذاتية، على أن لا تقل درجة المرشح عن أستاذ مساعد "مشارك"، ولا يجوز التقدم لعضوية مجلس الإدارة للأعضاء الذين سبق إدانتهم أمام لجان تأديبية في جامعتهم أو أمام القضاء.

وفي حالة تقدم أكثر من عضو من نفس الجامعة لعضوية مجلس الإدارة يتم التفاضل بينهم بانتخابات حرة علنية أمام الجمعية العمومية.

أضف تعليق