ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة في باكستان إلى 209 أشخاص

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة في باكستان إلى 209 أشخاصالفيضانات العارمة في باكستان

عرب وعالم19-8-2024 | 19:41

أعلن مسئولون في باكستان اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول أمطار موسمية غزيرة إلى 209 أشخاص، وذلك منذ أول يوليو الماضي.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن مياه الفيضانات غمرت الشوارع في مناطق جنوب باكستان وتسببت في إغلاق بعض الطرق الرئيسية، مشيرة إلى أن معظم الضحايا سقطوا في أقاليم "البنجاب" و"خيبر بختونخوا" و"السند".

وقال المسئول البارز في وكالة الأرصاد الجوية الباكستانية زهير أحمد بابار، إنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار على أجزاء مختلفة من البلاد خلال هذا الإسبوع ذلك في الوقت الذي تقوم فيه السلطات الباكستانية بإجلاء المواطنين من الأماكن الأكثر تضررًا من الأمطار للحفاظ على أرواحهم.

وقد ألحقت الفيضانات العارمة أضرارًا ببعض الجسور والطرق مما أدى إلى تعطيل حركة المرور بمناطق مختلفة، كما نصحت الحكومة السياح بتجنب زيارة المناطق المتضررة من الفيضانات.

من جانبها، أوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث أن أكثر من 2200 منزل قد تضرروا منذ الأول من يوليو عندما بدأت الأمطار الموسمية في الهطول بغزارة، كما أشارت إلى أن السلطات تقدم المساعدات الطبية والأغذية للمتضررين من الأمطار والفيضانات.

ويمتد موسم الأمطار في باكستان كل عام من شهر يوليو حتى سبتمبرالمقبل، ويلقي العلماء وخبراء الأرصاد الجوية باللوم على تغير المناخ في هطول المزيد من الأمطار خلال السنوات الأخيرة.

أضف تعليق