اتحاد القبائل العربية يفتتح مقرًا جديدًا بالقاهرة وترتيبات لعقد مؤتمر جماهيري

اتحاد القبائل العربية يفتتح مقرًا جديدًا بالقاهرة وترتيبات لعقد مؤتمر جماهيريافتتاح المقر الجديد

مصر19-8-2024 | 19:54

افتتح اتحاد القبائل والعائلات العربية برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني، مقره الجديد بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

وذكر الاتحاد - في بيان اليوم الإثنين - أنه تم التوافق، خلال الافتتاح، على مقترح بعض الأعضاء بتقديم الاتحاد من خلال المهندس إبراهيم العرجاني، ورقة عمل إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، متضمنة رؤية الاتحاد فيما يتعلق بالملف الاجتماعي وقضايا الشباب والرياضة والصحة وغيرها.

كما شهدت فعاليات افتتاح المقر الجديد، مطالبة عدد من الأعضاء مراعاة التركيبة القبلية والعائلية والجغرافية والأقباط في تشكيلات الاتحاد بالمحافظات المختلفة.

وناقش اتحاد القبائل والعائلات العربية ترتيبات عقد مؤتمر جماهيري بالصالة المغطاة يضم 5000 من التركيبات القبلية العائلية بكل المحافظات تحت عنوان " قبائل مصر مع الرئيس حتى النصر".

وناقش أعضاء الاتحاد ترتيب لقاءات مع المسئولين من أجل المشاركة بالأفكار والآراء والمقترحات في القضايا التي تهم الرأي العام.

وتوافق أعضاء الاتحاد على قيام المهندس إبراهيم العرجاني رئيس الاتحاد، بالتحرك لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتوفير منح دراسية مجانية أو تخفيضات مناسبة لأبناء أعضاء الاتحاد غير القادرين في الجامعات المختلفة.

وفي الختام تم التوافق على إرسال برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما يقوم به من جهود على المستويين الداخلي والخارجي، وكذلك التحركات المستمرة من أجل الحفاظ على أمن مصر القومي.

أضف تعليق