الكنيسة القبطية تطلق أول أكاديمية لتأهيل لاعبي كرة القدم ودمجهم في المنظومة الرياضية

الكنيسة القبطية تطلق أول أكاديمية لتأهيل لاعبي كرة القدم ودمجهم في المنظومة الرياضيةأكاديمية لتأهيل لاعبي كرة القدم

محافظات19-8-2024 | 21:16

أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وبإشراف الأنبا بافلي أسقف عام قطاع المنتزه بالإسكندرية، أكاديمية لتأهيل لاعبي كرة القدم الأقباط، وتسويقهم في الدوري المصري والاحتراف الخارجي.

وقال مينا رمسيس المشرف العام على الأكاديمية، إن الأكاديمية تهدف لتأهيل الشباب على أساسيات كرة القدم كي يكونوا جاهزين للانضمام بالأندية، من خلال التعاون المستقبلي مع وزارة الشباب والرياضة، والأندية لمتابعة أبناء الأكاديمية لضمهم ودمجهم في المنظومة الرياضية المصرية.

وأضاف "رمسيس" في بيان اليوم، أن الأكاديمية تضم 250 ولد من مختلف الأعمار، ويتم تدريبهم بشكل أسبوعي على أساسيات كرة القدم، مع الاهتمام بالسلوك وتطوير الجانب الذهني لصنع بطل رياضي واعي.

من جهته، أوضح جورج إبراهيم مدير الأكاديمية، أن هذه الخطوة ضمن رؤية الجمهورية الجديدة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باهتمام بمفهوم المواطنة وأن تتاح كافة الفرص لجميع المصريين دون أي تفرقة.

وأشار إلى، أن ذلك المفهوم قد شجع الكنيسة على خوض تلك الخطوة، لتأهيل الشباب على أساسيات كرة القدم ليكونوا جاهزين للالتحاق بالأندية واندماجهم تحت المنظومة الرياضية المصرية.

أضف تعليق