موسكو: مقترح بوتين لتسوية أزمة أوكرانيا قائم لكن المفاوضات تبدو مستبعدة حاليًا

موسكو: مقترح بوتين لتسوية أزمة أوكرانيا قائم لكن المفاوضات تبدو مستبعدة حاليًايوري أوشاكوف

عرب وعالم19-8-2024 | 21:58

أكد مستشار الرئيس الروسي للسياسة الخارجية يوري أوشاكوف، اليوم الإثنين، أن مقترح الرئيس فلاديمير بوتين الخاص بتسوية أزمة أوكرانيا قائم، لافتًا إلى أن أي مفاوضات بين موسكو و كييف مستبعدة حاليًا في ظل ما وصفه باستفزازات الجيش الأوكراني على الحدود في مقاطعة كورسك.

وقال "أوشاكوف" -ردًا على سؤال حول إمكانية التفاوض بين موسكو و كييف - إن روسيا في هذه المرحلة وفي ظل هذه التطورات لن تدخل في مفاوضات مع الجانب الأوكراني.

وأوضح المسؤول الروسي، أن مقترحات بوتين بشأن تسوية الأزمة لم تُلغى، لكن عملية التفاوض غير مناسبة تمامًا في الوقت الراهن، مُشيرًا إلى أن الإطار الزمني لأي محادثات محتملة يعتمد على الوضع بما في ذلك بساحة المعركة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وصف في وقت سابق هجوم القوات الأوكرانية على حدود مقاطعة كورسك بأنه "استفزاز واسع النطاق"، مُشيرًا إلى أن أوكرانيا تطلق النار بشكل عشوائي من أنواع مختلفة من الأسلحة بما في ذلك الصواريخ على المنشآت المدنية والمباني السكنية وسيارات الإسعاف.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات الجيش تواصل عملياتها ضد وحدات القوات الأوكرانية في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك.

أضف تعليق