وفد التفاوض الإسرائيلي يبلغ نتنياهو بصعوبة التوصل لاتفاق بشأن غزة

وفد التفاوض الإسرائيلي يبلغ نتنياهو بصعوبة التوصل لاتفاق بشأن غزةوفد التفاوض الإسرائيلي يبلغ نتنياهو بصعوبة التوصل لاتفاق بشأن غزة

عرب وعالم20-8-2024 | 02:42

كشف موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، عن أن فريق التفاوض الإسرائيلي أخبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن التوصل إلى اتفاق بشأن غزة على أساس مواقفه الحالية غير ممكن.

وقال أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: وفد المفاوضات أبلغ نتنياهو أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة على أساس مواقفه الحالية غير ممكن، حيث طلب أعضاء وفد التفاوض نتنياهو بمساحة للمناورة للتوصل لاتفاق لكنه رفض ووبخهم.

وأشار الموقع الأمريكي، إلى أن الوسطاء باستثناء الولايات المتحدة لم يعتقدوا أنه تم إحراز أي تقدم حقيقي في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

من ناحية أخرى، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان: نحن لا نريد سوى تطبيق مقترح بايدن الذي وافقنا عليه، والإسرائيليون تراجعوا عن قضايا تضمنتها ورقة بايدن، وحديث نتنياهو عن الموافقة على مقترح محدَث يعني أن الإدارة الأمريكية فشلت في إقناعه بالاتفاق، فكل ما يفعله الجانب الأمريكي هو مجرد شراء وقت من أجل استمرار الإبادة الجماعية.

وأضاف حمدان: لا بد أن يتضمن أي اتفاق 5 نقاط محددة منها وقف العدوان والانسحاب من القطاع وإعادة الإعمار، ونحن لا نعرف المقترح الأمريكي الجديد بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2