وزير الثقافة يستقبل إدارة "الغردقة لسينما الشباب"

وزير الثقافة يستقبل إدارة "الغردقة لسينما الشباب"جانب من اللقاء

ثقافة وفنون20-8-2024 | 10:57

عقد وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، اجتماعًا مع إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، لبحث الإستعدادات لإطلاق الدورة الثانية من المهرجان المقرر لها الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر، حيث حضر الإجتماع السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان.

وجه وفد المهرجان، الدعوة لـ وزير الثقافة للحضور، وإجراء حوارًا مع صناع السينما المصرية خاصة وأن مهرجان الغردقة لسينما الشباب هو المهرجان السينمائي الأول الذي ينطلق عقب توليه مسئولية الوزارة.

وعرض الوفد على الوزير، ملامح الدورة الثانية من أفلام ومسابقات وندوات وورش عمل فنية، وأثنى الوزير بدوره عليها، وشدد على أهمية إطلاق مهرجانات سينمائية خاصة للشباب تدعمها وترعاها الدولة، ممثلة في وزارة الثقافة وغيرها من الوزارات، وقال: "لن نتوقف عند دعم الأنشطة الثقافية والفنية بل تسهم الوزارة في إطلاق مهرجانات تقدم ألوانًا سينمائية مختلفة ونوعية مثل الغردقة لسينما الشباب".

وأعلن وزير الثقافة دعمه الكامل لجميع المهرجانات المصرية التي تقدم صورة حقيقية للفن والإبداع المصري، وتلقي الضوء على المواهب في شتى مجالات صناعة الفيلم.

من جانبه، توجه السيناريست محمد الباسوسي، بالشكر لـ وزير الثقافة علي دعمه ورعايته للمهرجان، قائلًا: "أن الوزارة قدمت الكثير من أجل إخراج الدورة الأولى للمهرجان في صورة مبهرة تتماشى مع ما تشهده مصر حاليًا من إنجازات غير مسبوقة تسطر به تاريخًا لجمهوريتها الجديدة".

وذكر الكاتب الصحفي قدري الحجار، أن المهرجان يحرص منذ دورته الأولى على إقامة أنشطة موازية تسهم في إكتشاف وتنمية وقدرات المواهب السينمائية الشابة من ورش لصناعة الأفلام بمختلف ألوانها، وأيضًا نقل الخبرات بين الأجيال السينمائية، ويكرم في حفل إفتتاحه عدد من نجوم السينما المصرية والعربية وصناعها، ويخصص أقسام ضمن فعالياته لعرض بعضًا من أعمالهم الخالدة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2