49 مليون دولار قيمة خطة استجابة الكونغو الديمقراطية لـ جدري القرود

49 مليون دولار قيمة خطة استجابة الكونغو الديمقراطية لـ جدري القرودجدري القرود

منوعات20-8-2024 | 13:08

أطلقت حكومة الكونغو الديمقراطية خطة استجابة بقيمة 49 مليون دولار لمواجهة تفشي وباء جدري القرود، مشيرة إلى أن الخطة لا تشمل اللقاحات المضادة التي ستقدمها الدول المانحة والمتوقع وصولها للبلاد الأسبوع المقبل.

وقال وزير الصحة في الكونغو الديمقراطية صامويل كامبا: "إن خطة الاستجابة الحكومية تتضمن التوعية ونشر فرق رصد الفيروس ورعاية المرضى".

ونقلت وكالة الأنباء الكونغولية عن صامويل كامبا: "نحتاج إلى 3.5 مليون جرعة لقاح.. سنحصل من بلجيكا على 215 ألف جرعة، كما ستوفر لنا اليابان 3 ملايين جرعة، و أمريكا بصدد تحديد عدد الجرعات المقرر إرسالها؛ نظرًا لأنها بحاجة أيضًا إلى هذا اللقاح".

وأشار إلى أن "هذه اللقاحات مكلفة للغاية وتصل تكلفة الـ3 ملايين جرعة إلى حوالي 600 مليون دولار أمريكي"، موضحًا أن جدري القرود أودى بحياة أكثر من 570 شخصًا في الكونغو الديمقراطية منذ بداية عام 2024 من بين 16 ألفًا و700 حالة إصابة مسجلة في البلاد خلال الفترة ذاتها.

وأوضح أن أولى حالات انتقال العدوى في شرق البلاد المضطرب كانت بسبب الاتصال الجنسي؛ الأمر الذي قد يزيد الوضع سوءًا.

ويرى وزير الصحة الكونغولي أن خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس هو زيادة التوعية بين السكان، لافتًا إلى أن الأولوية ستكون لتطعيم الشباب الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا بسبب تكلفة جرعة اللقاح المرتفعة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2