الهند: توجيهات بتوخي الحذر في المطارات والموانئ بسبب جدري القرود

الهند: توجيهات بتوخي الحذر في المطارات والموانئ بسبب جدري القرودجدري القرود

منوعات20-8-2024 | 13:11

أصدرت الحكومة المركزية في الهند توجيهات للسلطات في المطارات والموانئ وعلى الحدود مع بنجلاديش و باكستان بتوخي الحذر، وذلك بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الارتفاع الأخير في عدد الإصابات بـ جدري القرود بات يشكل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا.

وأوضحت الحكومة اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تخصيص ثلاثة مستشفيات مركزية في البلاد للعزل في حال اكتشاف إصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بـ جدري القرود في الهند، إلا أنه تم اتخاذ تدابير المراقبة اللازمة لضمان الكشف عن الإصابات والاستجابة السريعة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس جدري القرود بدأ يظهر مجددًا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وامتد إلى العديد من الدول المجاورة، وأن السلالة الجديدة أكثر فتكا من تلك التي تفشت عام 2022 .. وخلافا للسلالات السابقة، فإن السلالة الحالية تنتشر بسهولة أكثر ويمكن أن تنتقل بين الأطفال في المدارس.. وكان قد تم اكتشاف فيروس جدري القرود لأول مرة في عام 1958، وتم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية به في إفريقيا في عام 1970.

جدري القرود هو مرض فيروسي ينتشر بشكل أساسي في مناطق الغابات المطيرة الإستوائية في وسط وغرب إفريقيا، وينتقل عن طريق الاتصال بشكل وثيق مع شخص مصاب، أو عبر ملامسة حيوان مصاب أو مادة ملوثة بالفيروس، ويسبب الحمى والطفح الجلدي، وأعراضه تشبه أعراض الإنفلونزا.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2